باحث: مزاد علني في إسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير سابق يكشف الهدف وراء عودة عيدروس الزبيدي إلى عدن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 03 مايو, 2021 - 03:01 مساءً ]

كشف وزير النقل السابق صالح الجبواني عن هدف عودة رئيس مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، إلى عدن. 

 

وقال الجبواني في منشورٍ على صفحته بالفيسبوك تابعه (المهرة بوست)، "أحدثت زيارة عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالإنتقالي لغطآ بالشارع العدني مع الضخ الإعلامي الكبير الذي رافق عودته من وسائل إعلام المجلس أياه".

 

وأضاف "أود أن أوضح للناس أن المجلس أياه بعد تجاهل المبعوث الأمريكي له وتأكيده على وحدة وإستقرار اليمن وأن على الدول التي تدخلت عسكريآ من إيران إلى الإمارات والسعودية أن تأخذ جنودها وترحل في إطار تسوية عادلة بين الأطراف اليمنية". مضيفًا "بعد الذي جرى رأت الإمارات أن تعيد عيدروس إلى عدن ومعه بعض المال ليحشد للإحتفال بذكرى تأسيس المجلس في الرابع من مايو ليرسل رسالة تؤكد قوة وجود المجلس في الشارع العدني للفت نظر ليندركنج لعل الفعالية تغير من توجهات المبعوث الأمريكي ويرمي لهم بعض الفتات".

وتابع "سيحشدون للإحتفال وستنزل جماهير المثلث ليقولوا هذا هو الشعب الجنوبي وسيلقي عيدروس الزبيدي كلمة ومن المنصة سيتحرك إلى المطار وسيعود إلى منزله في أبوظبي". مشيرَا "هذا كلما في الأمر". 

 

ودعا الجبواني إلى مقاطعة إحتفالات مليشيا الانتقالي، لافتًا إلى أن مقاطعتها "واجب وطني وأخلاقي وشرعي".

 

والسبت وصل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا عيدروس الزبيدي  إلى عدن قادما من الإمارات.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات