تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

منحت الاحتلال فرصة للقمع والتنكيل.. لجنة اعتصام المهرة تستنكر تبريرات النيابة بشأن السجون السرية بمطار الغيضة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 مايو, 2021 - 02:39 صباحاً ]

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، يوم الاثنين، مقاضاة النيابة العامة، نتيجة تنصلها من واجبها الوطني، وتحولها إلى أداة في يد الاحتلال السعودي الإماراتي، وتسترها عن وجود سجون سرية في مطار الغيضة.

وأعربت لجنة الاعتصام في بيان لها، تلقى "المهرة بوست" نسخة منه، عن إدانتها واستنكارها على ما أقدمت عليه النيابة في محافظة المهرة من تصرفات تجاوزات قانونية، وتحولها إلى أداة تطبيل للاحتلال السعودي بمنحه البراءة عن أعماله المنافية لحقوق الإنسان.

وأكدت لجنة الاعتصام وبقوة إن ما ورد في مذكرة النيابة (بخصوص السجون السرية في مطار الغيضة) منافيا للصحة تماما، مؤكدة أن الوقائع على الأرض تثبت وجود السجون.

وأشارت إلى ان ما ورد في المذكرتين من نيابة الاستئناف ونيابة المهرة ليس سوى تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي.

وأضافت أن تلك المذكرتين شكلت تبرير لوجود الاحتلال ومنحه فرص القمع والتنكيل والتعذيب للسجناء، ونفي أدلة ثبوتية دامغة وحقائق على الأرض عن الاحتلال السعودي الذي فتح سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أضرار نفسية وجسدية فادحة بالعديد من السجناء.

ولفت البيان إلى أن "ما ارتكبته النيابة من خطأ فادح في هذا الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.. كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال".

ودعت لجنة الاعتصام "المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة.

كما أكدت أن العديد من المواطنين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون.

وأضافت لجنة الاعتصام، أنها لن تعفي النيابة عن المسؤوليّة والمساءلة عما أقدمت عليه من تزييف للواقع وتنصلها من واجبها الوطني والقانوني والأخلاقي لتتحول الى أداة بيد المحتل في تبرأته.

كما دعت أحرار العالم الى الانحياز مع قضايا حقوق وحريات الإنسان المهري وإدانة ورفض أساليب الإرهاب وتحميل الأطراف المتواطئة مع الاحتلال ما يترتب على هذا القمع والتعذيب في السجون السرية من أي أضرار تلحق بالمواطنين.

وقالت إنها تتابع بقلق بالغ ما يتم تداوله، وما يخطط له البعض ويسعى إلى تشكيل مليشيات مسلحة عسكرية خارجة عن مؤسسات الدولة الرسمية العسكرية والأمنية.

وإلا أنها استطردت أنه لن يتحقق أطماعهم بفضل تكاتف وتعاون أبناء المهرة جميعاً الذين لن ينصاعوا للدسائس والمغريات المسمومة التي تهدف للنيل من وحدة وتماسك أبناء المحافظة.

وجددت التأكيد موقفها الثابت الرافض لأي تشكيلات مسلحة أياً كانت ومهما كانت مسمياتها، وأهدافها لا تخضع، ولا تتبع للسلطة المحلية والمؤسسات الشرعية الرسمية العسكرية والأمنية.. كما أكدت موقفها الحازم والمساند للسلطة المحلية بالمحافظة في إدارة شؤون المحافظة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية.

ودعت أجهزة الدولة القيام بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار. وعدم تمرير مثل هذه المخططات والمؤامرات للاحتلال.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات