مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

منحت الاحتلال فرصة للقمع والتنكيل.. لجنة اعتصام المهرة تستنكر تبريرات النيابة بشأن السجون السرية بمطار الغيضة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 مايو, 2021 - 02:39 صباحاً ]

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، يوم الاثنين، مقاضاة النيابة العامة، نتيجة تنصلها من واجبها الوطني، وتحولها إلى أداة في يد الاحتلال السعودي الإماراتي، وتسترها عن وجود سجون سرية في مطار الغيضة.

وأعربت لجنة الاعتصام في بيان لها، تلقى "المهرة بوست" نسخة منه، عن إدانتها واستنكارها على ما أقدمت عليه النيابة في محافظة المهرة من تصرفات تجاوزات قانونية، وتحولها إلى أداة تطبيل للاحتلال السعودي بمنحه البراءة عن أعماله المنافية لحقوق الإنسان.

وأكدت لجنة الاعتصام وبقوة إن ما ورد في مذكرة النيابة (بخصوص السجون السرية في مطار الغيضة) منافيا للصحة تماما، مؤكدة أن الوقائع على الأرض تثبت وجود السجون.

وأشارت إلى ان ما ورد في المذكرتين من نيابة الاستئناف ونيابة المهرة ليس سوى تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي.

وأضافت أن تلك المذكرتين شكلت تبرير لوجود الاحتلال ومنحه فرص القمع والتنكيل والتعذيب للسجناء، ونفي أدلة ثبوتية دامغة وحقائق على الأرض عن الاحتلال السعودي الذي فتح سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أضرار نفسية وجسدية فادحة بالعديد من السجناء.

ولفت البيان إلى أن "ما ارتكبته النيابة من خطأ فادح في هذا الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.. كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال".

ودعت لجنة الاعتصام "المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة.

كما أكدت أن العديد من المواطنين تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون.

وأضافت لجنة الاعتصام، أنها لن تعفي النيابة عن المسؤوليّة والمساءلة عما أقدمت عليه من تزييف للواقع وتنصلها من واجبها الوطني والقانوني والأخلاقي لتتحول الى أداة بيد المحتل في تبرأته.

كما دعت أحرار العالم الى الانحياز مع قضايا حقوق وحريات الإنسان المهري وإدانة ورفض أساليب الإرهاب وتحميل الأطراف المتواطئة مع الاحتلال ما يترتب على هذا القمع والتعذيب في السجون السرية من أي أضرار تلحق بالمواطنين.

وقالت إنها تتابع بقلق بالغ ما يتم تداوله، وما يخطط له البعض ويسعى إلى تشكيل مليشيات مسلحة عسكرية خارجة عن مؤسسات الدولة الرسمية العسكرية والأمنية.

وإلا أنها استطردت أنه لن يتحقق أطماعهم بفضل تكاتف وتعاون أبناء المهرة جميعاً الذين لن ينصاعوا للدسائس والمغريات المسمومة التي تهدف للنيل من وحدة وتماسك أبناء المحافظة.

وجددت التأكيد موقفها الثابت الرافض لأي تشكيلات مسلحة أياً كانت ومهما كانت مسمياتها، وأهدافها لا تخضع، ولا تتبع للسلطة المحلية والمؤسسات الشرعية الرسمية العسكرية والأمنية.. كما أكدت موقفها الحازم والمساند للسلطة المحلية بالمحافظة في إدارة شؤون المحافظة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية.

ودعت أجهزة الدولة القيام بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار. وعدم تمرير مثل هذه المخططات والمؤامرات للاحتلال.


 





مشاركة الخبر:

تعليقات