الحوثيون يعلنون توقف محطة كهربائية بالحديدة نتيجة نفاد المازوت     بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا    
الرئيسية > عربي و دولي

بوش: صعود تيار ترامب ينذر بانقراض الحزب الجمهوري

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 02 مايو, 2021 - 05:23 مساءً ]

قالت صحيفة الغارديان، إن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، حذر من صعود تيار دونالد ترامب داخل الحزب الجمهوري، وقال إنه يدلل على مؤشر خطر وأن الحزب "يريد أن ينقرض". 

 

وجاء تصريح بوش بالتزامن مع انتخابات استثنائية تجرى على مقعد عضو الكونغرس عن ولاية تكساس، رون رابت، الذي توفي جراء إصابته بفيروس كورونا. 

 

ويتنافس في هذه الانتخابات 11 مرشحا من الحزب الجمهوري، كلهم من أنصار ترامب باستثناء واحد فقط. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشح الوحيد الذي لا يناصر ترامب، يقول إنه "خائف على مستقبل البلد"، بسبب تمسك الحزب الجمهوري بأكذوبة ترامب بأن الانتخابات قد زُوّرت، وتردد الحزب في إدانة من اقتحموا مقر الكونغرس دعما لتلك الأكذوبة، واستشراء نظريات المؤامرة في صفوف الحزب.

 

وفي مقابلة إذاعية، سُئل بوش عن رأيه في مبادرة أطلقها أنصار ترامب لتشكيل تكتل برلماني بهدف دعم "التقاليد الأنجلوساكسونية"، فرد قائلا: "بالنسبة لي هذا يعني أننا نريد الانقراض". 

 

وأضاف: "إذا استمرت الأمور على هذا النهج لثلاث أو أربع سنوات فلن يبقى شيء من الحزب". 

 

وسئل بوش أيضا عن ما إذا كان يوافق "أكثر من 50 في المئة" من الجمهوريين الرأي بأن الانتخابات الرئاسية سُرقت من ترامب، فرد بالقول: "لا، أعتقد أني واحد من الـ50 في المئة الأخرى. ومع ذلك فأنا ما زلت جمهوريا، وأنا فخور بذلك". 

 

وأضاف أنه يعتقد أن الجمهوريين ستكون لهم فرصة أخرى لقيادة البلاد، لكن إذا حصر الحزب نفسه في الصورة الأنجلوساكسونية البروتستانتية للبيض، فإنه لن يفوز بشيء. 





مشاركة الخبر:

تعليقات