الحوثيون يعلنون توقف محطة كهربائية بالحديدة نتيجة نفاد المازوت     بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإعلان عن 7 مناقصات لإنشاء محطات بالطاقة الشمسية في عدة محافظات بينها المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الجمعة, 30 أبريل, 2021 - 12:00 صباحاً ]

قال مدير  إدارة الطاقة الشمسية بوزارة الكهرباء أحمد زكي مرشد، يوم الخميس، أنه تم الإعلان عن 7 مناقصات لإنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية في عدة محافظات (لم يذكرها)، من ضمنها محافظة المهرة.

وأضاف أنه سيتم عمل مخطط بإنشاء طاقة شمسية بقدرة (10ميجاوات).. وكذا فتح مظاريف قريباً في المحافظة بموجب توجيهات وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات.

جاء ذلك في لقاء الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، اليوم الأربعاء، في مكتبه بديوان المحافظة، بمدير إدارة الطاقة الشمسية في بوزارة الكهرباء، أحمد زكي مرشد، ومدير إدارة الطلب وكفاءة الطاقة بالوزارة، خالد فيصل بن طالب، لمناقشة مشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بالمحافظة. 

وأكد الأميين العام، دعم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر محافظ المحافظة لنجاح هذا المشروع في كل الجوانب مادياً وفنياً.

وفي سياق آخر أشار مدير إدارة الطلب وكفاءة الطاقة بالوزارة إلى أن نظام الأمن الذي ستزود به المحطات هو نظام "BOOT" زهو النظام التي تعود ملكيته للدولة.. مشيرا إلى أن مشاريع الطاقة التي تعتبر الأولى من نوعها ستشجع الاستثمار وتعود بالنفع للمحافظة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات