حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة سام تؤكد تعرضها لحملة تشويه وتحريض ضد فريقها من قبل قوات تابعة للسعودية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 29 أبريل, 2021 - 12:25 صباحاً ]

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، يوم الأربعاء، إنها تتعرض لحملات تشويه وتحريض ضد فريقها في اليمن، من قبل قوات عسكرية تابعة للمملكة السعودية.

وأكدت سام، في بيان صدر عنها، أن آخر تلك الحملات كانت من خلال ما يعرف بمحور "كتاف"، وهي قوة عسكرية تضم عددًا من الألوية وتشرف عليها القوات السعودية.

وأضافت أن صفحات ومجموعات تتيع هذه الجهات على مواقع التواصل الاجتماعي،  قامت بالتحريض ضد المنظمة والعاملين فيها، والمطالبة بإغلاق مقراتها بحجة أن سام تتبع جماعة الحوثي.

يأتي هذا  عقب تقرير للمنظمة، سلّط الضوء على أبرز الانتهاكات التي ينفذها قيادة تلك الألوية بحق المقاتلين.

وأكدت أن هذه الحملة هدفها تشتيت انتباه المجتمع الدولي والمهتمين من الحقوقيين بعد أن أوردت "سام" شهادات وقصصا مروعة عن بعض الانتهاكات التي تدور في الحد الجنوبي داخل اليمن.

وأبرزت المنظمة أن عمليات التشويه التي تتعرض لها ليست حديثة، حيث تعرضت "سام" في أوقات سابقة لحملات تشويه وهجوم متعددة كانت تقودها أطراف محلية وعربية، حد قولها.

وأدانت منظمة "سام" حملات التشويه والهجوم التي تتعرض لها عبر المواقع الإخبارية التي تتبع أطراف الصراع العربية والمحلية، مؤكدة على أن تلك الحملات لن تثنيها عن ممارسة دورها في فضح وكشف الانتهاكات التي ترتكبها تلك الأطراف بحق المدنيين اليمنيين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات