بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطات السعودية تعتقل مواطن خطّ عبارات عن الهذلول وخاشقجي على الجدران

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 27 أبريل, 2021 - 06:26 مساءً ]

قالت النيابة العامة في السعودية، إن الأجهزة الأمنية قبضت على مواطن قام بخط "عبارات مسيئة" على الجدران.

 

وأوضحت النيابة في بيان لها أن أنها باشرت بإجراءات التحقيق مع المواطن (سلطان ع س غ)، لقيامه بالاعتداء على الممتلكات العامة بإتلافها والكتابة على جدران المباني بعبارات مسيئة، ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وحددت النيابة العامة أن المعتقل ارتكب جرما وفقا للمادة (6/أ) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. 

 

وتنص هذه المادة على "عقوبة السجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات، وبغرامة لاتزيد عن ثلاثة ملايين ريال أو بأحدى هاتين العقوبتين لعدد من الجرائم تشمل: (إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي)".

 

وكان حساب "قصف خاشقجي"، والذي قال ناشطون إنه المعني في بيان النيابة العامة، نشر صورا لكتابات خطها على الجدران هي "لجين الهذلول بطلة" "الحرية للمعتقلين" "خاشقجي".

 

وكان لافتا اتهام النيابة العامة للمغرد بوجود سوابق أخلاقية له، وهو ما استدعى مغردين للسؤال عن أحقية النيابة في التحريض على المعتقل عبر اتهامه بسوابق لا علاقة لها بقضيته الحالية.

 

وتباهى مغردون موالون للحكومة بمقدرة الأخيرة على كشف هوية المغردين ذو الأسما الوهمية، حتى لو قاموا باستخدام تقنيات تحجب معرفاتهم.





مشاركة الخبر:



تعليقات