حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المجلس العام يؤكد المُضي قُدمًا في مواصلة النضال على مبادئ الفقيد "عامر كلشات"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 23 أبريل, 2021 - 01:54 صباحاً ]

أكد رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، السلطان محمد عبدالله آل عفرار، المُضي قدمًا في مواصلة النضال على مبادئ رئيس لجنة الاعتصام السلمي، ورئيس فرع حزب المؤتمر بمحافظة المهرة، الفقيد الشيخ عامر سعد كلشات.

ويعد الشيخ عامر سعد علي كلشات، وأحد من الرموز والشخصيات السياسية والاجتماعية المهرية، المناهضة للتواجد الأجنبي في محافظة المهرة اليمنية.  

وقال رئيس المجلس العام في بيان نعي: "تلقينا باسى بالغ وحزن عميق نباء وفاة المناضل الوطني الكبير الشيخ عامر سعد كلشات، صباح الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة حافلة بالعمل والنضال وخدمة محافظته ووطنه، متصدرا المواقف الشجاعة التي ستخلد ذكره للأجيال.

وأضاف، لقد فقدنا اخا عزيزا و مناضلا جسورا وسياسيا محنكا ومدافعا صلبا عن قضايا وطنه ومحافظته، مؤكدا أنه ظل شامخا بمبادئه التي تربى عليها ورفض التنازل عنها رغم المغريات الكثيرة.

وأشار إلى أنه كان في مقدمة صفوف النضال والكفاح لإسقاط الدسائس والمؤامرات، التي تتربص بمحافظة المهرة واليمن.. مؤكدا أنه كان صاحب رؤية ثاقبة وتاريخ سياسي ونضالي طويل.

وتابع: "المبادئ التي ناضل من أجلها ستستمر من خلال الجماهير التي رافقها وكل الشرفاء المؤمنين بالحرية والعدالة والانسانية في كل المحطات النضالية والمنعطفات التي واجهت المحافظة والوطن".

وأكد قائلا: "سنظل اوفياء لمبادئ الفقيد الكبير عامر سعد كلشات، بعد ان اسس مداميك قوية للعمل الجماهيري والنضالي وعمل مع كل المناضلين والشرفاء على تحصين محافظة المهرة من كل الاطماع، وستظل سيرته الناصعة ملهمة لنا ولكل ابناء المهرة وسقطرى وكل شرفاء اليمن".

وتقدم المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، بكافة أعضائه إلى أولاد الفقيد وأهله وذويه وإلى كل أبناء المحافظة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله عز وجل أن يتغمده المغفور له بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

والشيخ عامر سعد علي كلشات، مواليد  1952 صقر مديريه حصوين محافظة المهرة، دبلوم علوم سياسية واجتماعيه عدن 74 - 73م.

تقلد عددا من المناصب، منها مديرا للتعاونية السمكية في مديرية قشن من عام 77- 75م، ومديرا عاما لمديرية قشن 85-78م، ومديرا لمكتب الصناعة والتجارة 2018-1986م.

ويعد كلشات، مؤسس الغرفة التجارية بمحافظه المهرة، وأول رئيسها من 1998-1991، كذلك عين في إدارة الازمات 2011/  1994، واخرها رئيس لجنة المشتقات النفطية بمحافظة المهرة مايو 2015-مارس 2018م، وعضو الحوار الوطني فريق بناء الدولة، ورئيس المؤتمر الشعبي العام في المهرة.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات