جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز.. لجنة الطوارئ توجه بتشكيل غُرف عمليات لتلقي بلاغات الإصابات بكورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 21 أبريل, 2021 - 01:32 صباحاً ]

وجهة لجنة الطوارئ بمحافظة تعز، مدراء عموم المديريات بتشكيل غرف عمليات في المديريات لتلقي البلاغات عن الحالات المصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك في اجتماع للجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورنا في تعز، بمدراء عموم ومدراء فروع الصحة، برئاسة عارف جامل، وكيل المحافظة رئيس لجنة الطوارئ لمناقشة مستوى تنفيذ الاجراءات الاحترازية.

ووجه مدراء عموم المديريات بتشكيل غرف عمليات في المديريات لتلقي البلاغات عن الحالات المصابة وما يتم اتخاذه من اجراءات والتنسيق مع الجهات المعنية والوجاهات الاجتماعية والاعيان بضرورة الابلاغ عن الحالات.

واستعرض الاجتماع التقارير المرفوعة من المديريات حول مستوى تنفيذ الاجراءات الاحترازية ومدى تنفيذ التوجيهات الصادرة من لجنة الطوارئ، والاحتياجات الواجب توافرها والصعوبات التي تواجههم.

وركز الاجتماع على تفعيل الجوانب الخدمية والصحية والاحترازية وايجاد مراكز عزل في المديريات لاستقبال الحالات.

وأشار إلى أن تقوم مكاتب الصحة في المديريات باتخاذ الاجراءات اللازمة لمتابعة ورصد الحالات وتجهيز الطواقم الطبية وفرق الاستجابة الطارئة والرفع بالإحصائيات وما يستجد والعمل تحت اشراف مدراء المديريات.

وأقر الاجتماع تحديد مركز عزل في كل مديرية واختيار والرفع للجنة الطوارئ بالمحافظة باحتياجات المركز من أدوية وكوادر طبية ومستلزمات وقائية.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات