مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الداخلية اليمنية تعلن إحتواء التوتر المسلح في عدن


وزارة الداخلية اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 11 مايو, 2018 - 10:20 مساءً ]

أعلنت وزارة الداخلية احتواء التوتر المسلح الذي نشب، عصر اليوم، في مديرية البريقة بمحافظة عدن، على إثر تداعيات مقتل نجل رجل الأعمال علي عوض عبد الحبيب.

وقالت الوزارة ، إن "نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري, أجرى اتصالات بعدد من الشخصيات القيادية من ابناء يافع, على رأسهم العميد عادل الحالمي مستشار وزير الداخلية, والعقيد قاسم الجوهري قائد كتيبة سلمان الحزم, والقائد أبو همام, وذلك لوقف الاحتشاد الذي دعا إليه أولياء الدم في قضية قتل علي عوض عبدالحبيب, الذي قتل عصر يوم الأربعاء الفائت، في مزرعته بمنطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت: كما أجرى وزير الداخلية الميسري، اتصالات مع أولياء الدم بشأن قضية قتل علي عوض عبدالحبيب لاحتواء الموقف, ووقف مظاهر الاحتشاد التي دعا لها عصر اليوم بمدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية خلال اتصالاته بالشخصيات القيادية من أبناء يافع وأولياء الدم بان وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التابعة لها تقوم بكافة الاجراءات اللازمة وأعمال البحث والتحري والتحقيقات ومتابعة القضية وحيثياتها, وسيتم تسليم ملف القضية كاملا للعدالة حتى تأخذ العدالة مجراها.

وأوضح وزير الداخلية الميسري، أن وزارة الداخلية تتبع كافة الاجراءات القانونية وكل م ايلزم فيما يخص مطالب أولياء الدم بشأن قضية القتل أو فيما يخص قضية الخلاف على الملكية بحسب صلاحياتها في مثل تلك القضايا الجنائية, وحسب ما هو منصوص بالقانون, لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم بتسليم ملف القضية بعد اكتمال التحقيقات كاملة إلى النيابة والقضاء للبث في القضية.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية, الجميع إلى ضبط النفس وعدم الانجرار خلف الفوضى وتسليم الأمور للجهات المختصة حتى تتمكن من استكمال كافة الاجراءات القانونية والتحقيقات بشأن القضية واحقاق الحق وبيان الحقيقة, مطالباً الجميع الالتزام بالحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن وحفظ السكينة العامة والسلم الاجتماعي للمدينة والمواطنين.

وفي وقت سابق، أكد وزير الداخلية الميسري، ان ثلاثة من المتهمين في قضية قتل علي عوض عبدالحبيب، بحوزة الأجهزة الأمنية في عدن, بعد أن قاموا بتسليم أنفسهم وتم إيداعهم السجن, مشيراً إلى أن التحقيقات جارية معهم وسيتم ملاحقة وضبط بقية المتهمين بموجب النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات, مؤكداً بأنه يتابع هذه القضية شخصياً ويولي اهتماماً كبيراً بها وسيتم محاسبة الجنا? بشكل عاجل.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات