سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين    
الرئيسية > عربي و دولي

بشكل مفاجئ.. استقالة مسؤول التفتيش في وكالة الطاقة الذرية


استقالة مسؤول عمليات التفتيش في وكالة الطاقة الذرية

المهرة بوست - رويترز
[ الجمعة, 11 مايو, 2018 - 10:07 مساءً ]

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الجمعة إن مسؤول عمليات التفتيش بالوكالة التابعة للأمم المتحدة استقال فجأة، دون أن تذكر سببا.

يأتي رحيل تيرو فارخورانتا في وقت حساس، حيث جاء بعد ثلاثة أيام من إعلان الولايات المتحدة انسحابها من اتفاق إيران النووي فيما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت طهران ستواصل الالتزام به.


وفارخورانتا فنلندي الجنسية وكان نائبا للمدير العام للوكالة ورئيسا لإدارة الضمانات التابعة لها، والمسؤولة عن التحقق من التزام الدول بمعاهدة منع الانتشار النووي، منذ أكتوبر 2013.

وذكرت الوكالة التي تتخذ من فيينا مقرا لها أن رئيس فريق الإدارة المعني بالملف الإيراني سيكون قائما بأعمال فارخورانتا.

وقال متحدث باسم وكالة الطاقة الذرية «استقال السيد تيرو فارخورانتا على أن يسري ذلك من 11 مايو 2018».

وأضاف الناطق «سوف يستمر تنفيذ أنشطة الضمانات بطريقة احترافية للغاية».

وردا على سؤال عن سبب استقالة فارخورانتا قال الناطق «لا تستطيع الوكالة التعليق على أمور شخصية سرية».

وأضاف أن المدير العام للوكالة يعتزم تعيين خليفة دائم لفارخورانتا في أقرب وقت ممكن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات