مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي     الحديدة.. إصابة طفلين بانفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في الخوخة     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض طائرة حوثية مفخخة في خميس مشيط    
الرئيسية > عربي و دولي

شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 01:46 مساءً ]

أعلنت شركة "جي42"، وهي شركة تقنية مقرها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن توقيع اتفاقية مع شركة "رافائيل" العسكرية الإسرائيلية.

 

وحضر سفير الإمارات لدى الاحتلال، محمد محمود آل خاجة، حفل توقيع الاتفاقية، والذي أقيم في هرتسليا شمالي تل أبيب.

 

وتتعلق الاتفاقية بتأسيس مشروع مشترك لتسويق الذكاء الاصطناعي وتقنيات وحلول البيانات الضخمة لقطاعات متعددة، بحسب بيان صادر عن "جي42"، اطلعت عليه "عربي21".

 

وأطلقت الشركتان على المشروع اسم "Presight.AI"، ومن المقرر أن ينشئ مركزا للبحث والتطوير في الكيان الإسرائيلي، و"تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات متعددة مثل البنوك والرعاية الصحية والسلامة العامة وغيرها".

 

وتشكل "رافائيل" جزءا أساسيا في آلة القتل الإسرائيلية للشعب الفلسطيني.

ونقل البيان عن سفير الإمارات لدى الاحتلال، قوله: "المشروع المشترك الجديد بين جي42 ورافائيل ليس مجرد اتفاق بين شركتين، بل هو تعاون استراتيجي يعزز العلاقة بين إسرائيل والإمارات، حيث يستكشف البلدان فرصا متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي الثنائي".

 

وأضاف: "أتاح توقيع اتفاقيات أبراهام التاريخية العام الماضي التجارة والاستثمار عبر العديد من القطاعات، وهو شهادة على العديد من الفرص التي تنتظرنا. ما زلنا في بداية رحلة مثيرة، وأتطلع إلى المزيد من التعاون والاتفاقيات الثنائية بين دولنا الديناميكية والمبتكرة".

 

وطبعت الإمارات علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي، العام الماضي، وشاركتها بذلك البحرين، قبل أن يلحق بهما المغرب ثم السودان، في موجة تسببت بسخط فلسطيني وعربي وإسلامي.





مشاركة الخبر:

تعليقات