بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 01:06 صباحاً ]

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، البدء في حملة التحصين ضد فيروس كورونا، يوم غد الثلاثاء، الموافق 20 أبريل الجاري.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن وزير الصحة العامة والسكان قاسم محمد بحيبح، أن الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة التحصين، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.

وأوضح بحيبح أن الحملة ستستمر 12 يوماً وسينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف ٣١٧٣٦٣ من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة.

وشدد الوزير بحيبح، على أهمية حملة التحصين.. لافتاً إلى أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة.. داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات