غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 01:06 صباحاً ]

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، البدء في حملة التحصين ضد فيروس كورونا، يوم غد الثلاثاء، الموافق 20 أبريل الجاري.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن وزير الصحة العامة والسكان قاسم محمد بحيبح، أن الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة التحصين، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.

وأوضح بحيبح أن الحملة ستستمر 12 يوماً وسينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف ٣١٧٣٦٣ من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة.

وشدد الوزير بحيبح، على أهمية حملة التحصين.. لافتاً إلى أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة.. داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات