بايرن ميونيخ يتوج بطلا للدوري الألماني للموسم التاسع على التوالي     وقفة احتجاجية في حضرموت تُندّد باستمرار إغلاق مطار الريان وتدهور الوضع المعيشي     مسؤول في الرئاسة اليمنية يؤكد تعرض الحكومة لهجوم من قبل مليشيا الانتقالي     الرئاسة تشيد بالدور العُماني في مشاورات وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب باليمن     جمعيات كويتية تقدم مساعدات غذائية لنحو 700 أسرة في اليمن     الحوثيون يقولون إن تصريحات واشنطن عن السلام في اليمن "بيع للوهم"     منظمة رايتس رادار تدين اعتقال شاب وقياديين في الحراك الجنوبي بعدن     كورونا.. تسجيل 16 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة     الهند.. تسجيل أكثر من 4 آلاف وفاة في يومٍ واحد     رحلات سياحية إماراتية إلى سقطرى دون إذن يمني     واشنطن تطالب مجلس الأمن بالإجماع على إنهاء الحرب في اليمن     الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة بالمرتفعات الغربية والمناطق الساحلية     الرئاسة اليمنية تعلن استعدادها لمفاوضات مباشرة مع الحوثيين     الحكومة تسلم الحوثيين 10 آلاف جرعة لقاح ضد كورونا     ناشطة حقوقية: الأمن وأجهزة إنفاذ القانون في عدن "ضعيف" في ظل سيطرة مليشيا الانتقالي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

محافظ سقطرى يبعث برقية عزاء إلى أسرة الشاعر المناضل "علي خميس مرجان"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 18 أبريل, 2021 - 01:07 صباحاً ]

توفى الشاعر السقطرى صاحب العبارة الشهيرة "سقطرى لا تُباع بقرص خبز"، المناضل علي خميس مرجان، يوم السبت، بعد مرض عضال الم به.

وقال محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، في برقية عزاء: "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نباء وفاة الشاعر والمناضل علي خميس مرجان بعد مرض عضال الم به".

وقدم محروس واجب العزاء، لأبناء المرحوم وإخوانه وجميع أهله وذويه ومحبيه. 

وأضاف في البرقية، أن الشاعر مرجان كان من القيادات المجتمعية والمناضلين الذين يصدحون بالحق، والاحرار الذين ينبذون جميع أشكال الظلم والفساد وكبت الحريات.

وأشار إلى أن كان للفقيد إسهامات كبيرة في ترسيخ الوعي المجتمعي ضد الظلم والفساد، مشيرا إلى أنه ظل متمسكا بقيمه ومبادئه رغم ما تعرض له من ترغيب وترهيب وسجن خلال الفترات الماضية، بحسب رقية المحافظ. 

كذلك كان له دورا بارزا في الثورة الشبابية الشعبية السلمية ومن الأوائل الذين انضموا إلى ساحة التغيير بسقطرى مشاركا وشاعرا حتى عرفه الجميع بشاعر الثورة لما له من إسهامات شعرية.   

وخلال الاحتجاجات الرافضة للتواجد الإماراتي في جزيرة سقطرى، كان له دور فعال، حيث قال في احدى التظاهرات المطالبة برحيل أبو ظبي، إن "سقطرى لا تُباع بقرص خبز"، وتداولت هذه العبارة بشكل واسع.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات