وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء اليمن بالمهجر يحذرون من تصاعد وفيات كورونا بين الأطباء

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 10 أبريل, 2021 - 08:07 مساءً ]

حذرت منظمة أطباء اليمن في المهجر، من تصاعد حالات الوفيات بين الأطباء، مطالبة بتحرك سريع وتوفير لقاح كورونا إلى كافة العاملين بالقطاع الصحي في جميع أرجاء البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها، "إنه من غير المقبول حرمان الكادر الصحي من اللقاح الذي وصل البلاد وهو يعمل في ظروف استثنائية في مناطق هي الأكثر فقراً وهشاشة في البنية التحتية للقطاع الصحي في ظل غياب الإجراءات الاحترازية حيث الوباء يحصد أرواح الكثير منهم يومياً".

وأضاف البيان، "أن منع وصول اللقاح إلى الكادر الصحي قد يؤدي إلى كارثة إنسانية في ظل سياسة إنكار الوباء وعدم التزام غالبية المواطنين بالإجراءات الاحترازية".

وحذرت المنظمة، من أن "تصاعد وفيات الأطباء والكادر الصحي سيؤدي الى خسائر مضاعفة حيث لن يجد المواطنون من يعالجهم مما سيؤدي إلى انهيار النظام الصحي المتهالك في اليمن".

وحتى الجمعة، ارتفع عدد الأطباء المتوفين بفيروس كورونا في اليمن إلى84  منذ بدء انتشار الجائحة قبل نحو عام، وفق احصائية صادرة عن نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين.

ودعت المنظمة، "كافة القيادات الصحية للتعاون مع الجهود الدولية والمحلية والإقليمية لتسهيل وتسريع إيصال اللقاح الى العاملين في القطاع الصحي في جميع مناطق البلاد، وذلك للحفاظ عليهم وإنقاذ ما يمكن إنقاذه لمنع المزيد من التدهور في الوضع الصحي لليمنيين".





مشاركة الخبر:

تعليقات