رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون السعودية بعرقلة تبادل كامل للأسرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 11:35 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، يوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، بعرقلة صفقة تبادل للأسرى مع الجانب الحكومي على مبدأ الكل مقابل الكل.

وقال  رئيس ملف الأسرى لدى الحوثيين عبد القادر المرتضى في حوار مع قناة المسيرة، إن "الطرف السعودي لا يريد تبادلا كاملا للأسرى بل يريد اتفاقا يشمل السعوديين فقط"، حد قوله.

وأضاف المرتضى أن جماعته مستعدة لتنفيذ المبادرة التي أعاد إطلاقها عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي بمناسبة شهر رمضان وإجراء تبادل شامل لجميع الأسرى والمعتقلين.

وقال "قمنا بالتواصل مع مكتب المبعوث الأممي حول مبادرتنا وطلبنا منهم وضع الآليات التنفيذية لإجراء التبادل الشامل ولا زلنا منتظرين رد الطرف الآخر".

وتابع المرتضى: "أنهُ تم الاتفاق في جولات عمان على فتح السجون للمنظمات الأممية ودخلت هذه المنظمات إلى السجون التي تحت سيطرة سلطة صنعاء، وأن الزيارة الأخيرة كانت قبل 3 أيام، وفتح المجال كي يتواصل السجناء مع أهاليهم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات