الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أدوات الإمارات تغلق مكتب شيخ مشايخ سقطرى "عيسى بن ياقوت"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 08:17 مساءً ]

أقدمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، على إغلاق مكتب شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى بن ياقوت.

وقال علي سالمين مدير مكتب بن ياقوت، إن ما تسمى "قيادة الشرطة" التابعة للانتقالي اعتدت يوم الاثنين 6 أبريل الجاري، على مكتب شيخ مشايخ سقطرى، عيسى بن ياقوت، وإغلاقه بالأقفال، والكتابة على بوابة وجدران المبنى أنه "مغلق من قبلهم".

واعتبر سالمين، في بلاغ رفعه إلى وكيل النيابة العامة في الجزيرة، أن هذا الاجراء من قبل مليشيا الانتقالي انتهاكا صارخا للحرمة والمكانة القبلية أولا, وانتهاكا للنظام والقانون ثانيا.

وأشار إلى أن  الإغلاق لابد أن "يكون عبر أوامر تصدر من النيابة العامة، وليس من قبل من هب ودب"، أن يقوم بالإغلاق.

وحمل مدير مكتب شيخ مشايخ سقطرى، مليشيا الانتقالي (أدوات الإمارات)، المسؤولية الكاملة على اقدامهم بهذا التصرف الخاطئ وما ينتج عنه من ضرر معنوي أو مادي.

كما طالب البلاغ من النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات