قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > اقتصاد

رقم قياسي لقائمة أغنياء العالم في 2021

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:42 مساءً ]

كشف التصنيف السنوي لمجلة "فوربس" الأمريكية لأغنى أغنياء العالم، ارتفاع عدد أصحاب المليارات خلال العام 2021 إلى رقم قياسي بلغ 2755 مليارديرا، بلغت قيمة ثرواتهم مجتمعة 13.1 تريليون دولار مقابل ثمانية تريليونات العام الماضي.

 

ونشرت "فوربس"، الثلاثاء، قائمة أصحاب المليارات في العالم، يتصدرهم مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس للعام الرابع على التوالي، بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

 

وقفز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المركز الثاني في القائمة من الحادي والثلاثين العام الماضي، بعد أن ارتفعت ثروته إلى نحو 151 مليار دولار.

أما برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش) فجاء في المركز الثالث بثروة بلغت نحو 150 مليار دولار تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع بثروة بلغت نحو 124 مليار دولار.

 

وجاء في المركز الخامس للقائمة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث بلغت ثروته 97 مليار دولار، بينما خرج قطب الاستثمار والأعمال وارين بافيت من قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة في أكثر من عشرين عاما، في ظل هيمنة الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا على تصنيفات فوربس.

 

واللافت أن قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم ضمت 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا وآخر من الهند.

 

واتسعت رقعة أصحاب المليارات بعد عام قلبت فيه جائحة فيروس كورونا الاقتصادات العالمية رأسا على عقب وهددت سبل معيشة الناس في أنحاء العالم.

 

وضمت قائمة هذا العام 493 وافدا جديدا، منهم ويتني وولف هيرد الرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة (بامبل).

 

وقال راندال لين، كبير مسؤولي المحتوى في فوربس، لرويترز: "شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات