عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية    
الرئيسية > اقتصاد

رقم قياسي لقائمة أغنياء العالم في 2021

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:42 مساءً ]

كشف التصنيف السنوي لمجلة "فوربس" الأمريكية لأغنى أغنياء العالم، ارتفاع عدد أصحاب المليارات خلال العام 2021 إلى رقم قياسي بلغ 2755 مليارديرا، بلغت قيمة ثرواتهم مجتمعة 13.1 تريليون دولار مقابل ثمانية تريليونات العام الماضي.

 

ونشرت "فوربس"، الثلاثاء، قائمة أصحاب المليارات في العالم، يتصدرهم مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس للعام الرابع على التوالي، بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

 

وقفز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المركز الثاني في القائمة من الحادي والثلاثين العام الماضي، بعد أن ارتفعت ثروته إلى نحو 151 مليار دولار.

أما برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش) فجاء في المركز الثالث بثروة بلغت نحو 150 مليار دولار تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع بثروة بلغت نحو 124 مليار دولار.

 

وجاء في المركز الخامس للقائمة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث بلغت ثروته 97 مليار دولار، بينما خرج قطب الاستثمار والأعمال وارين بافيت من قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة في أكثر من عشرين عاما، في ظل هيمنة الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا على تصنيفات فوربس.

 

واللافت أن قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم ضمت 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا وآخر من الهند.

 

واتسعت رقعة أصحاب المليارات بعد عام قلبت فيه جائحة فيروس كورونا الاقتصادات العالمية رأسا على عقب وهددت سبل معيشة الناس في أنحاء العالم.

 

وضمت قائمة هذا العام 493 وافدا جديدا، منهم ويتني وولف هيرد الرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة (بامبل).

 

وقال راندال لين، كبير مسؤولي المحتوى في فوربس، لرويترز: "شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات