دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > اقتصاد

رقم قياسي لقائمة أغنياء العالم في 2021

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:42 مساءً ]

كشف التصنيف السنوي لمجلة "فوربس" الأمريكية لأغنى أغنياء العالم، ارتفاع عدد أصحاب المليارات خلال العام 2021 إلى رقم قياسي بلغ 2755 مليارديرا، بلغت قيمة ثرواتهم مجتمعة 13.1 تريليون دولار مقابل ثمانية تريليونات العام الماضي.

 

ونشرت "فوربس"، الثلاثاء، قائمة أصحاب المليارات في العالم، يتصدرهم مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس للعام الرابع على التوالي، بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

 

وقفز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المركز الثاني في القائمة من الحادي والثلاثين العام الماضي، بعد أن ارتفعت ثروته إلى نحو 151 مليار دولار.

أما برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش) فجاء في المركز الثالث بثروة بلغت نحو 150 مليار دولار تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع بثروة بلغت نحو 124 مليار دولار.

 

وجاء في المركز الخامس للقائمة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث بلغت ثروته 97 مليار دولار، بينما خرج قطب الاستثمار والأعمال وارين بافيت من قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة في أكثر من عشرين عاما، في ظل هيمنة الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا على تصنيفات فوربس.

 

واللافت أن قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم ضمت 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا وآخر من الهند.

 

واتسعت رقعة أصحاب المليارات بعد عام قلبت فيه جائحة فيروس كورونا الاقتصادات العالمية رأسا على عقب وهددت سبل معيشة الناس في أنحاء العالم.

 

وضمت قائمة هذا العام 493 وافدا جديدا، منهم ويتني وولف هيرد الرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة (بامبل).

 

وقال راندال لين، كبير مسؤولي المحتوى في فوربس، لرويترز: "شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات