تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > اقتصاد

رقم قياسي لقائمة أغنياء العالم في 2021

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:42 مساءً ]

كشف التصنيف السنوي لمجلة "فوربس" الأمريكية لأغنى أغنياء العالم، ارتفاع عدد أصحاب المليارات خلال العام 2021 إلى رقم قياسي بلغ 2755 مليارديرا، بلغت قيمة ثرواتهم مجتمعة 13.1 تريليون دولار مقابل ثمانية تريليونات العام الماضي.

 

ونشرت "فوربس"، الثلاثاء، قائمة أصحاب المليارات في العالم، يتصدرهم مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس للعام الرابع على التوالي، بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

 

وقفز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إلى المركز الثاني في القائمة من الحادي والثلاثين العام الماضي، بعد أن ارتفعت ثروته إلى نحو 151 مليار دولار.

أما برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة (إل.في.إم.إتش) فجاء في المركز الثالث بثروة بلغت نحو 150 مليار دولار تلاه مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في المركز الرابع بثروة بلغت نحو 124 مليار دولار.

 

وجاء في المركز الخامس للقائمة الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث بلغت ثروته 97 مليار دولار، بينما خرج قطب الاستثمار والأعمال وارين بافيت من قائمة الخمسة الأوائل لأول مرة في أكثر من عشرين عاما، في ظل هيمنة الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا على تصنيفات فوربس.

 

واللافت أن قائمة أغنى 10 شخصيات في العالم ضمت 8 رجال أعمال من الولايات المتحدة، ورجل أعمال من فرنسا وآخر من الهند.

 

واتسعت رقعة أصحاب المليارات بعد عام قلبت فيه جائحة فيروس كورونا الاقتصادات العالمية رأسا على عقب وهددت سبل معيشة الناس في أنحاء العالم.

 

وضمت قائمة هذا العام 493 وافدا جديدا، منهم ويتني وولف هيرد الرئيسة التنفيذية لتطبيق المواعدة (بامبل).

 

وقال راندال لين، كبير مسؤولي المحتوى في فوربس، لرويترز: "شديدو الغنى أصبحوا أغنى أكثر وأكثر".





مشاركة الخبر:

تعليقات