الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"مستشار محافظ المهرة" يشيد بالدور الإنساني لسلطنة عمان في الوقوف إلى جانب المحافظة


أحمد عبدالله بلحاف - مستشار محافظ المهرة لشؤون الثقافة والبيئة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 07 أبريل, 2021 - 02:24 مساءً ]

أشاد أحمد عبدالله بلحاف مستشار محافظ محافظة المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، بالخدمات الإنسانية الجليلة التي تقدمها سلطنة عمان للمهرة، مؤكدًا على الجهود المشكورة للسلطة المحلية بالمحافظة.

 

وقال المستشار بلحاف في سلسة تغريدات على حسابه بتويتر رصدها "المهرة بوست" إن السلطة المحلية بالمهرة بقيادة المحافظ بن ياسر تقوم بجهود واضحة ومشكوره، وكذلك إدارة مكتب الصحة ومستشفى الغيضة وطواقمه الطبية وشركة النفط والمبادرين عبر صندوق صحة مهري في العمل بكل ما لديهم من استطاعه وإمكانيات على مكافحة انتشار كوفيد19 (كورونا) والحميات الفيروسية ودعم القطاع الصحي جزاهم الله خير .

 

وأكد مستشار المحافظ أن الأشقاء في سلطنة عمان لهم دور يستحق الشكر الجزيل. 

 

وأوضح بلحاف أن الأشقاء في سلطنة عمان يقدمون عبر الهيئة العمانية للاعمال الخيرية، الواجهة الرسمية للعمل الانساني، يقدمون خدمات إنسانية جليلة في هذا الظرف الصعب من خلال استقبال الحالات الطارئة المحولة من مستشفى الغيضة المركزي وتقديم الرعاية الكاملة لتلك الحالات. 

 

وأضاف أن الهيئة العمانية تمنح تسهيلات لشراء الادوية الضرورية لمستشفى الغيضة المركزي. إضافة إلى السماح بتعبئة الأوكسجين من صلالة لمستشفى الغيضة . 

 

وأشار بلحاف إلى أن هذه الجهود تأتي استمرارا للجهود الإنسانية المقدمة من سلطنة عمان منذ سنوات لأبناء محافظة المهرة. 

 

لافتًا إلى أن هذه التسهيلات الإنسانية تتزامن أيضًا مع وصول يوم أمس (الاثنين) إلى محافظة المهرة 70 كرسي متحرك لذوي الإحتياجات الخاصة لجمعية المعاقين بمحافظة المهرة  مقدمة هي الاخرى من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية. 

 

كما تتزامن هذه التسهيلات - يضيف بلحاف - مع الدفعة الثالثة من الكتاب المدرسي المطبوع على نفقة سلطنة عمان - وفق تنسيقات مع مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة المهرة لعدد 800 ألف كتاب - و ايضًا تجهيز المعونات الغذائية التي تقدم كل سنة قبل قدوم شهر رمضان المبارك كما أن هناك مستلزمات صحية وصلت قبل أشهر قليلة مقدمة من الهئية العمانية للأعمال الخيرية.

 

ومضى بالقول أن تلك التسهلات تتزامن مع الرعاية والدعم الدائم المقدم  لمستشفى مديرية حوف ومركز السلطان قابوس بمديرية شحن الذي تكفلت سلطنة عمان ببنائهم وتقديم المكافآت للعاملين فيه بشكل شهري و الادوية المجانية التي ترسلها للمركزين بين فترة واخرى. 

 

وتابع "إلى جانب بناء عشرات المنازل والتكفل برعاية الأيتام والمنح الدراسية وحفر الآبار، و إلى آخره من دعم  إنساني تنموي تقدمه سلطنة عمان منذ سنوات و لا يزال مستمر عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بتنسيق مع الجهات الرسمية في محافظة المهرة . 

 

وبيّن مستشار محافظ المهرة أن "كل هذا يتم بعيدا عن الظهور الإعلامي لاعتبارات الأخوة وتبادل مشاعر الوفاء". مضيفًا "إلا أننا نرى من باب الواجب الأخوي وتقديرا لهذا المعروف والجميل ان نقول شكرا سلطنة عمان ورحم الله السلطان قابوس وحفظ الله السلطان هيثم بن طارق آل سعيد وولي عهده الأمين صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم  آل سعيد ، والشعب العماني الشقيق".

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات