وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة المياه والبيئة تحذر من اصطياد النمر العربي المهدد بالانقراض

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 08:29 مساءً ]

حذرت وزارة المياه والبيئة في الحكومة المعترف بها، يوم الثلاثاء، من خرق حظر صيد الحيوانات المعرضة للانقراض خاصة النمر العربي.

وأكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، على ضرورة الامتناع عن صيد الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

ودعا الشرجبي المواطنين ومرتادي المحميات الطبيعية والبرية والصيادين إلى المبادرة بإطلاق وإعادة ما يتم صيده من هذه الحيوانات إلى موائلها.

وشدد الوزير على الأجهزة المختصة، باتخاذ الإجراءات العقابية والقانونية بحق من يخالف قانون حماية البيئة ولائحته التنفيذية، وكل ما يندرج في إطار اتفاقية CITES الدولية الموقعة عليها بلادنا.

كما دعا، المواطنين والصيادين، إلى ضرورة الحفاظ على البيئة وعدم العبث بها، والتوقف عن التعرض للحيوانات المعرضة للانقراض بما في ذلك النمور العربية التي تعد واحدة من الأنواع الهامة في البيئة البرية اليمنية.

ولفت الى ان الوزارة تعمل ومن خلال التنسيق مع الجهات المعنية بحماية البيئة في اليمن والاقليم، على ترتيب بيئة ملائمة لحماية الانواع المنقرضة وفي المقدمة منها النمر العربي الذي تكررت حوادث اصطياده خلال الاشهر الماضية.

وكان ناشطون قد تداولوا صورا تظهر اصطياد نمر عربي، قيل إنه بمديرية لودر بمحافظة أبين وادي يري منطقة الحضن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات