رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن بوست: وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان

المهرة بوست - الأناضول
[ الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:25 مساءً ]

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن وفدا سعوديا توجه إلى عمّان للمطالبة بالإفراج عن باسم عوض الله، رئيس الديوان الملكي الأردني السابق، صديق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي اعتقل "لأسباب أمنية" بعد ساعات من شيوع أنباء عن انقلاب مزعوم، السبت.

 

 

 

وقالت الصحيفة في خبر نشرته الثلاثاء، إنّ أعضاء الوفد السعودي، طالبوا خلال لقائهم مع نظرائهم الأردنيين "الإفراج عن عوض الله".

 

 

 

كما نقلت عن مسؤول استخباراتي رفيع في الشرق الأوسط، قوله إن "المسؤولين السعوديين وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التقوا نظراءهم الأردنيين الإثنين، بعد أن طلبوا الإذن بزيارة المملكة الهاشمية بعد ساعات قليلة من أنباء الانقلاب المزعوم".

 

 

 

وأشار المسؤول أن الوفد السعودي ذهب إلى أحد فنادق عمان، بعد لقاء المسؤولين الأردنيين لكن "مع التمسك بطلب السماح لعوض الله بالمغادرة معهم إلى السعودية".

 

 

 

كما لفت أن إصرار السعودية على الإفراج الفوري عن عوض الله " يثير الدهشة"، حسب المصدر ذاته، وتابع: "يبدو أنهم قلقون بشأن ما سيقوله".

 

 

 

بدورها، رفضت وزارة الخارجية السعودية مزاعم "واشنطن بوست" وأكدت أن الوفد توجه إلى عمّان لتأكيد دعم الرياض للمملكة الأردنية.

 

 

 

وقالت في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، إن وزير الخارجية "تواجد في عمان لتأكيد التضامن ودعم السعودية للمملكة الأردنية".

 

 

 

ولفتت وزارة الخارجية السعودية إلى أن "الوزير لم يناقش أي مسائل أخرى أو قدم أي طلبات".

 

 

 

يشار أنه تم اعتقال باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد وآخرين، لأسباب أمنية بالتزامن مع محاولة انقلاب مزعومة في الأردن.

 

 

 

وشغل عوض الله منصب رئيس الديوان الملكي الأردني، إضافة إلى منصب المبعوث الخاص للعاهل الأردني إلى السعودية قبل إقالته عام 2018.

 

 

 

كما يعتبر باسم عوض الله صديق مقرب ومستشار لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات