الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن    
الرئيسية > عربي و دولي

واشنطن بوست: وفد سعودي توجه للأردن لإنقاذ صديق ابن سلمان

المهرة بوست - الأناضول
[ الثلاثاء, 06 أبريل, 2021 - 04:25 مساءً ]

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن وفدا سعوديا توجه إلى عمّان للمطالبة بالإفراج عن باسم عوض الله، رئيس الديوان الملكي الأردني السابق، صديق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي اعتقل "لأسباب أمنية" بعد ساعات من شيوع أنباء عن انقلاب مزعوم، السبت.

 

 

 

وقالت الصحيفة في خبر نشرته الثلاثاء، إنّ أعضاء الوفد السعودي، طالبوا خلال لقائهم مع نظرائهم الأردنيين "الإفراج عن عوض الله".

 

 

 

كما نقلت عن مسؤول استخباراتي رفيع في الشرق الأوسط، قوله إن "المسؤولين السعوديين وعلى رأسهم وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، التقوا نظراءهم الأردنيين الإثنين، بعد أن طلبوا الإذن بزيارة المملكة الهاشمية بعد ساعات قليلة من أنباء الانقلاب المزعوم".

 

 

 

وأشار المسؤول أن الوفد السعودي ذهب إلى أحد فنادق عمان، بعد لقاء المسؤولين الأردنيين لكن "مع التمسك بطلب السماح لعوض الله بالمغادرة معهم إلى السعودية".

 

 

 

كما لفت أن إصرار السعودية على الإفراج الفوري عن عوض الله " يثير الدهشة"، حسب المصدر ذاته، وتابع: "يبدو أنهم قلقون بشأن ما سيقوله".

 

 

 

بدورها، رفضت وزارة الخارجية السعودية مزاعم "واشنطن بوست" وأكدت أن الوفد توجه إلى عمّان لتأكيد دعم الرياض للمملكة الأردنية.

 

 

 

وقالت في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، إن وزير الخارجية "تواجد في عمان لتأكيد التضامن ودعم السعودية للمملكة الأردنية".

 

 

 

ولفتت وزارة الخارجية السعودية إلى أن "الوزير لم يناقش أي مسائل أخرى أو قدم أي طلبات".

 

 

 

يشار أنه تم اعتقال باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد وآخرين، لأسباب أمنية بالتزامن مع محاولة انقلاب مزعومة في الأردن.

 

 

 

وشغل عوض الله منصب رئيس الديوان الملكي الأردني، إضافة إلى منصب المبعوث الخاص للعاهل الأردني إلى السعودية قبل إقالته عام 2018.

 

 

 

كما يعتبر باسم عوض الله صديق مقرب ومستشار لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات