رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية     جزيرة السعادة سقطرى طبيعتها وموقعها الاستراتيجي يجعلانها عرضة للصراع على البقاء     الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة يدعو نيابة الغيضة لمراجعة مذكرتها بشأن السجون السرية    
الرئيسية > عربي و دولي

الديوان الملكي الأردني يعلن إحالة موضوع حمزة ين الحسين إلى عمه الأمير الحسن


الأمير حمزة بن الحسين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 05 أبريل, 2021 - 10:16 مساءً ]

قالت وكالة بترا الأردنية، يوم الاثنين، إن الملك عبدالله الثاني أوكل موضوع الأمير حمزة بن الحسين، إلى  عمه الأمير الحسن بن طلال.

ووفق تغريدة للديوان الملكي الهاشمي على (تويتر)، فإن الامير الحسن بن طلال تواصل مع الامير حمزة، والذي بدوره اكد التزامه بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن.

وأضافت بترا، أن الأمير الحسن وأصحاب الأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، اجتمعوا مع الأمير حمزة في منزل الأمير الحسن.

وأكد حمزة أنه سيبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسيكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا.

وكانت القوات الأردنية قد أقدمت على اعتقال أكثر من 15 شخصا وفرضت الإقامة الجبرية على الأمير حمزة بن الحسين، بعد اكتشافها محاولة انقلاب على الملك عبدالله الثاني.

والأمير حمزة بن الحسين من مواليد 29 مارس 1980، وهو الابن الأكبر للملك الراحل الحسين من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، والأخ غير الشقيق لملك الأردن الحالي عبد الله الثاني.

وتولى الأمير حمزة بن الحسين ولاية العهد في المملكة الأردنية في الفترة ما بين 7 فبراير 1999 و28 نوفمبر 2004، كما كان ضابطا سابقا في الجيش الأردني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات