حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

والدة الأمير حمزة بن الحسين تقول إن الاتهامات بحق ابنها "افتراءات"

المهرة بوست - مونت كارلو
[ الأحد, 04 أبريل, 2021 - 10:46 مساءً ]

ردا على وضع ابنها الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية في الأردن، اعتبرت الملكة نور في تغريدة لها على تويتر الأحد أن الاتهامات بحق ابنها ليست سوى "افتراءات".

وأكدت أنها "تصلي لتسود الحقيقة والعدالة لجميع الضحايا الأبرياء".

تصريحات الملكة نور الزوجة الرابعة والأخيرة للملك حسين، أتت في اليوم التالي لاعتقالات شملت عدة أشخاص "لأسباب أمنية" في عمان وإعلان ابنها الأمير حمزة أنه قيد "الإقامة الجبرية".

وفي وقت سابق، أكد الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني في تسجيل فيديو سلمه محاميه إلى "بي بي سي" أنه وضع تحت الإقامة الجبرية.

ولفت الأمير حمزة إلى اعتقال عدد من أصدقائه ومعارفه وسحب حراسته وقطع خطوط الاتصال والإنترنت عنه، مؤكدا أنه لم يكن جزءا "من أي مؤامرة أو منظمة تحصل على تمويل خارجي"، لكنه انتقد "انهيار منظومة الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة في إدارة البلاد" ومنع انتقاد السلطات.

يذكر أن الأمير حمزة هو الابن الأكبر للملك الراحل حسين من زوجته الأمريكية الملكة نور، وعلاقته رسميّا بأخيه الملك عبد الله جيدة وهو قريب من الناس وشيوخ العشائر. 

وقد سمى الملك عبد الله الأمير حمزة وليا لعهده عام 1999 بناء على رغبة والده الراحل، لكنه قام بتنحيته في 2004 ليسمي ابنه الأمير حسين وليا للعهد.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات