عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أدوات الإمارات تعتقل قياديين في لجنة اعتصام سقطرى

المهرة بوست - سقطرى
[ الأحد, 04 أبريل, 2021 - 08:42 مساءً ]

أقدمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، يوم الاحد، على اعتقال أحد قيادات لجنة الاعتصام السلمي لأبناء سقطرى، في الجزيرة الواقعة على المحيط الهندي المحتلة من قبل أبو ظبي.

وقالت مصادر إعلامية، إن مليشيات الانتقالي أقدمت على اختطاف نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء سقطرى، عبدالله حاج البشهمي والقيادي في الاعتصام سعد عبدالله فرجهي.

وأوضحت المصادر، إن المليشيات اختطفت البشمهي، من مديرية قلنسية في سقطرى واقتياده إلى معسكر اللواء مشاه بحري في منطقة موري.

يأتي هذا بعد نحو أسبوع من قيام أدوات أبو ظبي، على مداهمة حفل إشهار لجنة اعتصام سقطرى، واعتقال ثلاثة من قياداتها واقتيادهم إلى سجونها هناك.

ومنذ نحو تسعة أشهر، تنفذ أدوات الإمارات حملات اعتقالات مستمرة للمعارضين لها ولناشطين وقيادات أمنية، بعد أن نفذت انقلابها المسلح على السلطة الشرعية في يونيو 2020.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات