عدن.. قائد لواء النقل يطالب بالقبض على قيادي في الانتقالي ارتكب عدة جرائم     الصحة اليمنية تسجل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا وست حالات وفاة     رسميا.. منح شارة قيادة منتخب "الفراعنة" لمحمد لصلاح     طهران تعلق على تقارير حول محادثات مع السعودية     إصابة 4 أشخاص في هجوم لمسلحين استهدف مقر شرطة بعدن     خلال شهرين.. نزوح أكثر من 24 ألف شخص في مأرب     السلطة المحلية بحضرموت تدشن الأمسيات الرمضانية     شركة تقنية إماراتية توقع عقدا مع "رفائيل" العسكرية الإسرائيلية     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدّة على المرتفعات الجبلية الغربية     شبوة.. لجنة الطوارئ تشدد على مضاعفة الجهود لمكافحة كورونا     الوزير بحيبح يحذر من التجمعات بالأسواق ويدعو إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية     وزارة الصحة تطلق الثلاثاء حملة التحصين ضد فيروس كورونا     المهرة.. إنجاز 30% من أعمال مشروع مياه لأربع مناطق في ضواحي الغيضة     أمن المهرة يستعيد بضائع تجار مسروقة ويلقي القبض على المتهمين     كورونا اليمن.. تسجيل 49 إصابة ووفاة جديدة خلال الساعات الماضية    
الرئيسية > منوعات

"الصحة العالمية" تقدم نصائح لمواجهة كورونا في رمضان

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 04 أبريل, 2021 - 09:49 صباحاً ]

دعت منظمة الصحة العالمية المسلمين، إلى الالتزام بقواعد معينة، قبل بدء شهر رمضان، لتجنب تفشي كورونا في العديد من التجمعات.

 

وقال البيان: "في البلدان التي تواجه انتشارًا كبيرًا للفيروس، ينبغي النظر بجدية في الاجتماعات الافتراضية  أو الحد منها".

 

وأضاف "في شهر رمضان، يقضي المؤمنون الكثير من الوقت في المساجد وفي المساء يجتمعون حول طاولة كبيرة لتناول وجبة الإفطار".

 

وشددت على أنه: "من الأفضل إقامة جميع الفعاليات العامة في الهواء الطلق مع عدد محدود من المشاركين وطول مدة هذه الفعاليات. والتأكد من أن المنطقة جيدة التهوية".

 

يوصى بتزويد جميع أماكن غسل اليدين في المساجد بالصابون، وكذلك تزويد الزائرين بالمطهرات (التي تحتوي على 70 في المائة على الأقل من الكحول) والمناديل المبللة.

 

ونصحت المنظمة باستخدام سجادة صلاة فردية، ووضع ملصقات بمكان تحذير واضح للحفاظ على المسافات. فضلا عن التأكيد على تدجنب المآدب الجماعية أثناء الإفطار، وبدلا من ذلك توزيع الطعام على المحتاجين.





مشاركة الخبر:

تعليقات