المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > عربي و دولي

إصابة رئيس الأرجنتين بكورونا رغم تلقيه جرعتي لقاح روسي

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 03 أبريل, 2021 - 04:07 مساءً ]

قال الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، إنه أصيب بفيروس كورونا، رغم تلقيه مطعوما روسيا مكررا (بمقدار جرعتين)، لكنه شعر بأعراض المرض وكانت نتيجة الفحص إيجابية.

 

وقال فرنانديز (62 عاما) في منشور على تويتر "مساء اليوم الجمعة وبعد أن أصبت بحمى بدرجة 37,3 وبصداع طفيف، أجري لي اختبار للأجسام المضادة وتبين إصابتي بالفيروس، لكني في حالة صحية جيدة، وكنت أتمنى أن أمضي يوم عيد ميلادي بدون ذلك، لكنني في وضع معنوي جيد".

وتلقى الرئيس الأرجنتيني جرعتين من لقاح سبوتنك الروسي الأول في 21 كانون الثاني/ يناير الماضي، والثانية في 11 شباط/فبراير .

 

وتواجه الأرجنتين حاليا موجة ثانية من وباء كورونا، وتفيد أرقام رسمية أن الأرجنتين التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، سجلت أكثر من 2,3 مليون إصابة وأكثر من 56 ألف وفاة.

 

 

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، كشف استطلاع روسي ضعف ثقة غالبية الناس باللقاحات الروسية والصينية ومؤخرا البريطانية (أسترازينيكا )، مقارنة بالاحترام الذي حازت عليه اللقاحات الأمريكية والألمانية لمواجهة فيروس كورونا .

 

وكشف الاستطلاع بأن الروس لا يزالون غير مستعدين إلى حد كبير لتلقي لقاح فيروس كورونا "سبوتنك في"، وذلك رغم اتساع حملة التلقيح داخل روسيا.

 

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه موقع "سوبرغوف" الروسي حينها، أن 60 بالمئة من الروس الذين شملهم الاستطلاع، يعارضون تلقي اللقاح مقابل 40 بالمئة يودون أخذه، في دلالة على استمرار انخفاض الثقة باللقاح الروسي.

 

وأشار المعارضون للتلقيح إلى أنهم لا يثقون في لقاحات فيروس كورونا، وأعراضها الجانبية، بجانب قلقهم إزاء نقص المعلومات بخصوص التجارب السريرية.

 

فيما قال آخرون، إنهم سينتظرون لقاحات أخرى، سواء محلية أو أجنبية الصنع، حين تصبح متوفرة للعامة، وحتى الآن تقوم روسيا بتطعيم مواطنيها بلقاحات محلية الصنع، مثل لقاح "سبوتنيك في".





مشاركة الخبر:

تعليقات