حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي «مارتن غريفيث» يصل صنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 مارس, 2018 - 02:39 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي الجديد لليمن مارتن غريفيث، اليوم السبت، إلى العاصمة صنعاء؛ من أجل عقد مباحثات مع الحوثيين، تتركز حول مسألة استئناف المفاوضات بين أطراف الصراع في البلاد. 
وقال مصدر مسؤول في مطار صنعاء الدولي، طلب عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام: إن “المبعوث الأممي وصل إلى المطار قادمًا من العاصمة الأردنية عمّان، في تمام الساعة 1.10 بالتوقيت المحلي”. 
ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل إضافية. ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي لقاءات مع مسؤولين حوثيين، وآخرين من حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يرأسه الرئيس السابق الراحل علي عبدالله صالح. 
وستتركز المباحثات حول مسألة ضرورة عقد جولة رابعة من المفاوضات بين أطراف الحرب؛ من أجل إنهاء الأزمة التي تعصف باليمن منذ حوالي ثلاثة أعوام.
 والتقى المبعوث الأممي خلال الأيام الماضية في الرياض الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن صالح، ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر. وفي لقاءات منفصلة أخرى، التقى نائب الرئيس اليمني السابق خالد بحاح، ورئيس حزب الإصلاح” محمد اليدومي، ومسؤولين في مجلس التعاون الخليجي؛ من أجل بلورة الرؤى حول الأزمة اليمنية.
 وقبل أسبوع، أعلن جريفيث أنه سيقوم بتسيير عملية سياسية شاملة، ووعد بأنه سينخرط بالعمل مع جميع الأطراف اليمنية، دون تفاصيل إضافية. والبريطاني غريفيث هو ثالث مبعوث أممي في اليمن، الذي يشهد حربًا منذ 3 سنوات وتولى المنصب الشهر الجاري، خلفًا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد. 
وتعثرت عملية السلام باليمن منذ رفع مشاورات الكويت في 6 أغسطس/آب 2016، التي رعتها الأمم المتحدة لمدة 90 يومًا، ووصلت إلى طريق مسدود، إثر رفض الحوثيين وحزب “المؤتمر الشعبي العام” التوقيع على اتفاق سلام كانت الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليًا، قد رحبت به.




مشاركة الخبر:

تعليقات