جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت يدعو لإجراء تحقيق في حادثة إطلاق النار على المحتجين وسقوط قتلى وجرحى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 09:21 مساءً ]

دعا مؤتمر حضرموت الجامع، مساء الثلاثاء، الجهات المختصة لسرعة إجراء تحقيق فعال في حادثة الاعتداء على المحتجين وسقوط قتلى وجرى في منطقة ميفعة بمدينة المكلا  محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية إن قوة أمنية أطلقت الرصاص لتفريق محتجين بمنطقة ميفع غرب المكلا، أثناء قطعهم الطريق الدولي (المكلا - عدن)، وذلك للمطالبة بتوفير كهرباء للمنقطعة منذ عام، ما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة ثمانية آخرين.

وقال مؤتمر حضرموت الجامع في بيان له، إنه تابع تطورات الأحداث التي وقعت صباح الثلاثاء، وإطلاق النّار على المحتجين من قبل بعض القوات العسكرية، ما أسفرت عن استشهاد مواطن, وجرح آخرين بإصابات متفرقة.

وأضاف أن إطلاق الرصاص الحي المباشر على المحتجين العزل، لا يمكن تبريره، مشيرا إلى أنه أمر مرفوض ومدان أيّ كان مصدره.

وطالب مؤتمر حضرموت الجامع، الجهات المختصة بسرعة إجراء تحقيق فعال في هذه الأحداث, وتقديم المتورطين  إلى العدالة.

وأكد على أهمية حق المواطنين في حرية التعبير والتجمعات السلمية المنظمة التي كفلها القانون والالتزام بخلوها من أي شكل من أشكال العنف.

 كما دعا إلى معالجة أية أمور تطرأ بالحكمة والروية والبعد عن استخدام القوة، كما دعا إلى النظر الجاد في معالجة الأوضاع المتردية في خدمات الناس ومعيشتهم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات