جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > عربي و دولي

صورة لـ"ابن سلمان" تثير جدلا تزامنا مع مشاريعه "الخضراء"

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 02:43 مساءً ]

أثارت صورة نُشرت حديثا لولي العهد السعودي محمد بن سلمان جدلا واسعا، بسبب تزامنها مع إطلاقه مشاريع تهدف للحفاظ على البيئة.

 

 

ونشر ناشطون صورة تظهر ابن سلمان برفقة مواطن آخر، بعد نجاحهما باصطياد حيوان "المها" المهدد بالانقراض.

 

 

وعلق متابعون أن ابن سلمان شبع من قتل الإنسان ولجأ لقتل الحيوانات .

 

 

وقال ناشطون إن نشر هذه الصورة بالتزامن مع المشاريع التي أطلقها ابن سلمان، يضع ولي العهد السعودي في دائرة التناقض.

 

وذكر ناشطون أن الصورة تأتي بعد أيام فقط من إصدار الحكومة السعودية لوائح تشدد العقوبات على الصيد الجائر في المناطق البرية، بوضع غرامات تصل إلى 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار).

 

وقبل أيام، قالت السعودية إنها تسعى لزراعة عشرة مليارات شجرة خلال العقود القادمة، في إطار حملة كشف عنها محمد بن سلمان، السبت، لخفض انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي.

 

وقال ابن سلمان، إن السعودية تستهدف خفض انبعاثات الكربون، "وذلك من خلال مشاريع الطاقة المتجددة، التي ستوفر 50 بالمئة من إنتاج الكهرباء داخل المملكة بحلول عام 2030".

 

وسوف تعمل الرياض أيضا مع دول عربية أخرى على "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" لزراعة 40 مليار شجرة أخرى، وهو ما وصفه ولي العهد بأنه سيكون "أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم".





مشاركة الخبر:

تعليقات