تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر: مشاورات المبعوثان الأممي والأمريكي لإنهاء أزمة اليمن تتجة إلى طريق مسدودة

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 29 مارس, 2021 - 08:06 مساءً ]

قالت مصادر سياسية، إنّ المشاورات المكثفة التي يقودها المبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينغ، والأممي مارتن غريفيث، تتجه إلى طريق مسدودة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصادر، أإنّ المشاورات المكثفة التي شهدتها مسقط والرياض، تتجه إلى طريق مسدودة في ظل تعنّت الحوثيين فيما يخص قبول المبادرة السعودية، واشتراط الجماعة تحقيق مكاسب إضافية.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المبعوثين الأميركي تيموثي ليندركينغ، والأممي مارتن غريفيث، عادا إلى مسقط، اليوم الإثنين، بعد زيارة إلى الرياض للقاء قيادة الحكومة اليمنية الشرعية ومسؤولين سعوديين، ولكن في ظل آمال منخفضة في تلبية الشروط الحوثية.

وأكدت المصادر، أنّ جماعة الحوثيين، اشترطت فيما يخص إيداع إيرادات ميناء الحديدة في حساب مشترك، أن يتم معها إيداع مبيعات النفط في حضرموت ومأرب في الحساب ذاته، وتسخيره لصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وهو ما رفضته الشرعية.

وبالتزامن مع وصول المبعوثين إلى مسقط، أعلن متحدّث الحوثيين وكبير مفاوضي الجماعة، محمد عبد السلام، أنه "لا مكان لأنصاف الحلول فيما يتعلق بالملف الإنساني"، في إشارة إلى رفض تحديد وجهات الرحلات التي ستنطلق من مطار صنعاء.

وشدد عبد السلام، في تغريدة على "تويتر"، على تمسك الحوثيين بموقفهم الثابت في "عدم إخضاع الملف الإنساني لأي مقايضة بالمطلق"، لافتاً إلى أنّ "عدم الرغبة في فصل الملف الإنساني عن غيره من الملفات دلالة على عدم الجدية في التوصل لحل سلمي شامل وعادل".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات