الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. لقاء يناقش أوضاع المنظومة الكهربائية بالمحافظة وآليات إعداد دراسة لإنشاء محطة توليد مركزية 

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 29 مارس, 2021 - 04:03 مساءً ]

ترأس محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، اجتماعا ضم قيادة السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء وشركة النفط بالمحافظة، لمناقشة أوضاع المنظومة الكهربائية وآليات إعداد دراسة لإنشاء محطة توليد مركزية واستراتيجية.  

 

ووقف الاجتماع أمام أوضاع واحتياجات محطات التوليد بالمحافظة والأعباء المتزايدة فيما يتعلق برفع حجم الطاقة المنتجة وتوفير الوقود وقطع الغيار وتحسين الشبكات.  


وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه ملف الكهرباء بالمحافظة، والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في التعزيز الإسعافي لمنظومة الكهرباء ومشاريع تحسين الشبكات.  


وبحث اللقاء الآليات لإعداد دراسة لإنشاء محطة توليد مركزية واستراتيجية بالمحافظة تستوعب حجم المحافظة والاحتياج الحالي والمستقبلي.  

وأكد المحافظ على أهمية التعاون بين السلطة المحلية ووزارة الكهرباء والطاقة في تحسين خدمة الكهرباء والتغلب على الصعوبات خاصة في الظروف الحالية.  


وأشار إلى أن منحة الوقود الطيبة المقدمة من المملكة العربية السعودية خففت الكثير من الأعباء فيما يخص توفير الوقود لمحطات التوليد، لافتا إلى أن السلطة المحلية تعمل على توفير المشتقات النفطية للطاقة المضافة نتيجة التوسع والاحتياج السكاني.  

من جهته، أكد وزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، على أهمية إعداد دراسة متكاملة لإنشاء محطة توليد مركزية بالمحافظة، موضحا أن جهود السلطة المحلية في دعم الكهرباء بالمحافظة واضحة وملموسة.  


وأشار إلى أن الحكومة والوزارة حريصة على دعم وتقديم احتياجات ملف الكهرباء الشائك رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.  

وأقر الاجتماع الرفع بقائمة الاحتياجات والنواقص فيما يتعلق بالوقود وقطع الغيار والمديونيات السابقة، والبدء في إجراءات إعداد دراسة لإنشاء محطة كهربائية استراتيجية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات