لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

عندما يمارس السياسي النفاق والتدليس ويبيع المواقف في سوق النخاسة .. «ياسين سعيد نعمان» نموذجاً

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 11 مايو, 2018 - 09:29 صباحاً ]

أثار موقف سياسي اتخذه قيادي اشتراكي يمني ظل يتحدث طوال 40 عام مضت عن أطروحات السيادة والحرية والاستقلال ومحاربة الامبريالية الكثير من التساؤلات والحيرة لدى اليمنيين بعد ظهوره بموقف سياسي متذبذب من قضية النزاع الدائر بين الحكومة اليمنية والإدارة الإماراتية فيما يخص النزاع حول سقطرى.

وظهرت مواقف القيادي الاشتراكي "ياسين سعيد نعمان" متضاربة ومتذبذبة وفشل الرجل في تسجيل موقف سياسي واضح يدين الاستيلاء على الأراضي اليمنية  من قبل أي جهة أجنبية.

وفي مقالين اثنين ذهب الرجل إلى الدعوة إلى الهدوء وتحكيم العقل لكنه فشل في تسجيل أي موقف سياسي وطني يدين بصراحة التنازل عن الأراضي اليمنية .

وتعرض الرجل بسبب موقفه المتذبذب هذا إلى انتقادات سياسية حادة من قبل نشطاء يمنيون باتوا يقولون ان قطاع كبير من المواقف السياسية اليمنية باتت عرضة للبيع والشراء في سوق السياسة.

وأفنى نعمان وقيادات الحزب الاشتراكي اليمني أكثر من 30 عاما من حياتهم في اقناع الشعب اليمني بضرورة محاربة الامبريالية التي تمثلها دول الخليج قبل ان ينتهي الأمر بالكثير منهم إلى الاشادة بهذه الدول وانظمتها السياسية .

وقال نشطاء يمنيون انه بات على نعمان ان يوضح موقفه السياسي من الاعتداء على الاراضي اليمنية بدلا من الذهاب إلى المقالات السياسية التي تحمل كم هائل من التنظيرات السياسية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات