وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تؤكد التزامها بتحقيق السلام في اليمن


وزير الخارجية الأمريكي - أنتوني بلينكن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 26 مارس, 2021 - 05:08 مساءً ]

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الخميس، التزام واشنطن بالمضي قدما من أجل تحقيق السلام في اليمن.


جاء ذلك في تغريدة لبلينكن على تويتر، عقب اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك سعيد، لبحث الأوضاع في اليمن.


وقال: "تحدثت مع رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك سعيد، حول التزامنا بالمضي قدما نحو تحقيق السلام في اليمن".


وأشاد بلينكن بالدعم الذي تقدمه حكومة اليمن لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، وللمحادثات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.


في السياق، أفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بأن بلينكن شدد خلال مكالمته مع عبدالملك سعيد، على التزام الولايات المتحدة بـ"دفع عملية سلام شاملة في اليمن، وهو ما يتضح من خلال جهود المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ".


وأضاف برايس أن بلينكن أكد على دعم الولايات المتحدة للحكومة اليمنية، وشجع الأطراف اليمنية على العمل من أجل الامتثال الكامل لاتفاق الرياض.


وشكر بلينكن، رئيس الوزراء اليمني على جهوده لتخفيف معاناة اليمنيين، بما في ذلك منح الحكومة تصاريح للمنظمات الدولية لإدخال 4 السفن نفطية وصلت، الخميس، إلى ميناء الحديدة؛ للمساعدة في التخفيف من نقص الوقود الذي يواجه البلاد، وتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب اليمني بشدة.


وأشار برايس إلى أن بلينكن شدد على "ضرورة وقف إطلاق النار، والتوصل إلى اتفاق سلام دائم وشامل لتمكين الانتعاش الاقتصادي الكامل، ومعالجة الأزمة الإنسانية".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات