عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بـ 18 طائرة و8 صواريخ باليستية.. جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي


الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي - العميد يحيى سريع

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 26 مارس, 2021 - 09:39 صباحاً ]

أعلنت جماعة عن استهداف شركة أرامكو النفطية وقاعدة الملك عبدالعزيز وعدد من المواقع العسكرية السعودية بثمانية عشر طائرة مسيرة وثمانية صواريخ باليستية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان : إن قوات جماعته استهدفت مقراتَ ومنشآتٍ عسكريةً وحيويةً تابعةً للسعوديِّ وذلك بعمليةٍ عسكريةٍ مشتركةٍ اسماها (عمليةُ يومِ الصمودِ الوطني) بثماني عشرةَ طائرةً مسيرةً وثمانيةَ صواريخَ باليستية. 

 

 

وأوضح أن الطائرات والصواريخ "استهدف مقرات شركة ارامكو في رأسِ التنورة، ورابغَ، وينبعَ، وجيزانَ وقاعدةِ الملكِ عبدالعزيز بالدمام باثنتي عشْرةَ طائرةً مسيرةً نوع صماد3 وثمانيةَ صواريخَ باليستيةٍ نوع ذو الفقارِ وبدر، وسعير.

 

‏وأضاف "وستهدافُ مواقعَ عسكريةٍ أخرى في نجرانَ وعسيرَ بستِّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2k. 

 

وأشار البيان أن العملية حققت أهدافَها بنجاح. لافتة إلى أن هذه العملية العسكرية النوعية والواسعة تدشينًا للعام السابع من الصمود. 

 

وحذرت جماعة الحوثي السعودية من عواقب إستمرارِها في عدوانِها وحصارِها على شعبِ الإيمانِ والحكمة. حد قوله

 

وتوعدت الجماعة بتنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ أشدَ وأقسى خلالَ الفترةِ المقبلة. 

 

وكان التحالف السعودي الإماراتي أعلن خلال الساعات الماضية اعتراض وتدمير ثمان طائرات مسيرات ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة. 

 

وقالت وسائل إعلام سعودية إن الحوثيين حاولوا استهداف جامعتي جازان ونجران بالمملكة .

 

كما اعترفت السعودية على لسان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بتعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداء تخريبي. بحسب وكالة واس السعودية

 

ومؤخرا، كثفت جماعة الحوثي من هجماتها ضد السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية . 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات