وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كفاين: مداهمة الفعاليات واختطاف الناشطين ستزيد أبناء سقطرى قوة لاستعادة مؤسسات الدولة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 25 مارس, 2021 - 06:22 مساءً ]

قال وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، إن حالات القمع ومداهمة الفعاليات واختطاف الناشطين لن تزيد أبناء سقطرى إلا قوة في مواجهة الظلم واستعادة مؤسسات الدولة.

وأقدمت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في جزيرة سقطرى اليمنية، على اقتحام فاعلية إشهار لجنة اعتصام أبناء سقطرى، واعتقال ثلاثة من قيادات اللجنة.

وكتب كفاين في سلسلة تغريدات، أن "القمع ومداهمة الفعاليات واختطاف الناشطين والتعسف في مواجهة الآراء المعارضة لن تزيد السقطريين إلا قوة واصطفاف في مواجهة الظلم والعمل".

وأضاف أن هذه الأفعال القمعية ستدفع  أبناء سقطرى إلى "استعادة مؤسسات الدولة والخروج بسقطرى من الوضع البائس التي آلت إليه بعد الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي".

وأشار كفاين إلى أن "الاعتقالات والمداهمات قامت بها مليشيات الانتقالي في سقطرى لقيادات من لجنة الاعتصام السلمي في الأرخبيل، عمل مستهجن وسلوك خاطئ يراد به تكميم الأفواه وإسكات المعارضين".

وأكد أن هذه طريقة فاشلة لا تحول دون مقاومة هذا الصلف ورفضه.

‏وتابع: "التعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق بالوسائل المشروعة حق أساسي يجب عدم المساس به ومن غير المقبول مصادرة آراء الآخرين وإسكاتهم بالقوة واعتقالهم ومداهمتهم".

ودعا إلى الإفراج عن المعتقلين وعدم المساس بحريات الآخرين.

وصباح اليوم الخميس، أعلن إشهار لجنة الاعتصام السلمي لأبناء سقطرى،  في العاصمة حديبو، بحضور عدد من القيادات والمشايخ والشخصيات العامة في الجزيرة.

وقالت اللجنة أثناء الاشهار، إن الظروف الاستثنائية الذي يمر بها الوطن والتدهور الحاصل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في سقطرى دفعت بثلة من القوى والشخصيات الاعتبارية والوطنية إلى الجلوس والمشاورة خلال اشهر مضت لإيجاد حل وطني جامع لإنقاذ الوطن مما وصل إليه.

وطالبت اللجنة بعودة السلطة الشرعية ومؤسساتها الحكومية ممثله بالمحافظ رمزي محروس.

 وأعلنت رفضها للاحتلال الاماراتي، وميليشياتهم في سقطرى.. والتي أقدمت على مداهمة الفعالية واعتقلت ثلاثة من مؤسسي اللجنة.





مشاركة الخبر:

تعليقات