حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تنفي دخول سفن وقود إلى ميناء الحديدة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 24 مارس, 2021 - 05:22 مساءً ]

نفت جماعة الحوثي دخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، مؤكدة أن التحالف السعودي الإماراتي ما يزال يحتجز 14 سفينة مشتقات نفطية.

 

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للجماعة عن الناطق باسم شركة النفط بصنعاء عصام المتوكل، قوله إن جميع السفن ما تزال محتجزة من قبل التحالف السعودي الإماراتي حتى الآن.

 

 

وأشار إلى أن ما يروج له الإعلام الحكومي وإعلام التحالف بشأن الإفراج عن سفن الوقود "مجرد شائعات". لافتًا إلى أنه عند وصول أية سفينة سيتم الإعلان عنها رسميا من قبل الشركة .

 

واعتبر المتوكل أن مثل هذه الادعاءات تستهدف تضليل الرأي العام والتستر على جرائم العدوان وما يمارسه من قرصنة بحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية. حد قوله 

 

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية السماح بدخول سفن محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد .

 

وأكدت الخارجية بتغريدة على حسابها على تويتر، أنه "رغم خرق الحوثيين لاتفاق ستوكهولم ونهبهم 50 مليار ريال يمني من عائدات النفط المخصصة لرواتب الموظفين العموميين، سمحت الحكومة الثلاثاء لعدد من سفن المشتقات النفطية بالدخول إلى الحديدة للتخفيف من وطأة الوضع الإنساني الحالي".

 

 

وأوضحت الخارجية، أن الحكومة استوردت خلال الأشهر الماضية، كميات كافية من النفط عبر المنافذ الخاضعة لسيطرتها، بينما منعت جماعة الحوثي وصولها إلى المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتعاملت مع كميات مهربة ما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات