لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في اشتراكي المهرة يعلق على مبادرة السعودية لوقف الحرب ويضع عدد من النقاط لإحلال السلام

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 10:25 مساءً ]

علق القيادي في الحزب الاشتراكي بمحافظة المهرة والمفكر السياسي علي سالم باكريت، على مبادرة السعودية بشأن وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في اليمن، ووضع عدد من النقاط لإحلال السلام.

وقال علي سالم باكريت في مقال نشره على صفحته بالفيسبوك، إن الإعلام الخليجي ذكر أن مبادرة السعودية (لوقف إطلاق النار وليس لإنهاء الحرب) بين التحالف الخليجي وحلفائهم اليمنيين وجماعة الحوثي وحلفائهم.

وأضاف أن إعلام الخليج ذكر أن المبادرة سبقها حراك سياسي واسع بين عواصم العالم، مضيفا بالقول: "بينما لم نسمع أي إرهاصات سبقتها تنبئ بأنها مبادرة حقيقية تهدف إلى إنهاء الحرب".

وأشار إلى أن "مسألة إحلال السلام في اليمن يتطلب أولا تسوية حقيقية بين الأطراف الإقليمية والدولية التي فرضت تدخلها في اليمن طمعا في ثرواتها المهولة البكر واستغلال موقعها في قلب العالم".

ولفت إلى أن الخطوة التالية، إثبات جديدة السعودية، تكمن في إشراك كل الدول الخليجية في صياغتها، وفي نفس السياق، إشراك الأطراف الوطنية اليمنية كلها، بما فيهم الحراك الجنوبي وشخصيات يمنية مستقلة.

ورجح أن المبادرة السعودية قد تكون محاولة للتخلص من وخز الضمير، الذي يؤرق التحالف جراء ما تركته غارات طائراته الأمريكية من الأشلاء والجرحى والثكالى وحصاره الذي ادخل اليمن في مجاعة.

واختتم كلامه بالقول: "كمواطن يمني أشعر أن الدول التي تدخلت في حرب اليمن لها مصالح حاضرة أو منتظرة من بقاء الحرب متقدة؛ لأن العالم لا يعرف في الواقع حقوق الإنسان حين يتعارض الأمر مع مصالحه".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات