أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

200 ألف وافد بالكويت سقطت إقاماتهم بسبب كورونا

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 23 مارس, 2021 - 12:22 مساءً ]

قالت وسائل إعلام كويتية، إن نحو 200 ألف وافد كويتي سقطت إقاماتهم بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

 

 

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر أمني قوله إن 200 ألف وافد يمثلون 20 جنسية، سقطت إقاماتهم في الفترة بين آذار/ مارس من العام الماضي، إلى غاية الأسبوع الماضي.

 

 

ولفتت إلى أن الجنسية المصرية هي الأكثر تضررا بإسقاط الإقامات، تليها الهندية، ثم السيريلانكية في المرتبة الثالثة.

 

 

ونوهت إلى أن "الوافدين الموجودين خارج البلاد وإقاماتهم صالحة عليهم العمل على تجديدها قبل انتهائها حتى يتمكنوا من دخول البلاد عند فتح المطار أمامهم".

 

 

ولفتت إلى أن "العمل بالقرار الخاص بسقوط إقامة الوافد عند تجاوزه مدة الأشهر الستة لا يزال متوقفاً، ولن يعمل به خلال الفترة الحالية نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والعالم أجمع".

 

 

واستدرك بأن "الوافدين الذين انتهت إقاماتهم لن يستطيعوا دخول البلاد إلا من خلال حصول كفلائهم على سمات دخول جديدة لهم من قبل اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا فقط، بيد أن القرار الصادر من مجلس الوزراء بمنع منح سمات الدخول بجميع أنواعها لجميع الجنسيات لا يزال سارياً".

 

 

وفي كانون ثاني/ يناير الماضي، قالت الحكومة الكويتية إن 83 ألفا غادروا البلاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية.





مشاركة الخبر:

تعليقات