تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية ودول عربية ترحب بمبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 مارس, 2021 - 10:58 مساءً ]

رحبت الخارجية الأمريكية عدد من الدول العربية بالمبادرة السعودية، بشأن وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في اليمن.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن وزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، عن مبادرة بلاده لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، وبدء مشاورات برعاية أممية.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية: "واشنطن ترحب بالتزام السعودية والحكومة اليمنية بخطة وقف إطلاق النار في اليمن".

وأضافت: "واشنطن تدعو جميع الأطراف للالتزام بجدية بوقف إطلاق النار فورا والدخول في محادثات برعاية الأمم المتحدة".

من جانبها، رحبت الجامعة العربية، والبرلمان العربي، ومصر والإمارات والأردن والبحرين وتونس والكويت إلى جانب الحكومة اليمنية، بهذه المبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية.

فيما قالت الأمم المتحدة إن غريفيث سيتصل بالأطراف المعنية والحوثيين ونتطلع إلى العمل معها لدفع المبادرة قدما إلى الأمام.

من جانبها، قللت جماعة الحوثي من أهمية هذه المبادرة المتضمنة إنهاء الحرب المستعرة في اليمن منذ ست سنوات.. مشيرة إلى أن مبادرة الرياض لا تتضمن شيئا جديدا.

وقال محمد عبد السلام، كبير المفاوضين الحوثيين، إن جماعته ستواصل المحادثات مع الرياض ومسقط وواشنطن في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات