دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية ودول عربية ترحب بمبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 مارس, 2021 - 10:58 مساءً ]

رحبت الخارجية الأمريكية عدد من الدول العربية بالمبادرة السعودية، بشأن وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في اليمن.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن وزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، عن مبادرة بلاده لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، وبدء مشاورات برعاية أممية.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية: "واشنطن ترحب بالتزام السعودية والحكومة اليمنية بخطة وقف إطلاق النار في اليمن".

وأضافت: "واشنطن تدعو جميع الأطراف للالتزام بجدية بوقف إطلاق النار فورا والدخول في محادثات برعاية الأمم المتحدة".

من جانبها، رحبت الجامعة العربية، والبرلمان العربي، ومصر والإمارات والأردن والبحرين وتونس والكويت إلى جانب الحكومة اليمنية، بهذه المبادرة لإنهاء الأزمة اليمنية.

فيما قالت الأمم المتحدة إن غريفيث سيتصل بالأطراف المعنية والحوثيين ونتطلع إلى العمل معها لدفع المبادرة قدما إلى الأمام.

من جانبها، قللت جماعة الحوثي من أهمية هذه المبادرة المتضمنة إنهاء الحرب المستعرة في اليمن منذ ست سنوات.. مشيرة إلى أن مبادرة الرياض لا تتضمن شيئا جديدا.

وقال محمد عبد السلام، كبير المفاوضين الحوثيين، إن جماعته ستواصل المحادثات مع الرياض ومسقط وواشنطن في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات