دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

خامنئي: لا يمكن للسعودية وقف حرب اليمن ولا الاستمرار فيها

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 22 مارس, 2021 - 04:17 مساءً ]

قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، إن السعودية غير قادرة على وقف الحرب في اليمن ولا الاستمرار بها، متهمًا الولايات المتحدة بإدخال السعودية في بلاء وورطة.

 

وتساءل خامنئي في تصريحات نقلها الحساب الرسمي له في "تويتر": "أنتم، الأمريكيّون، هل كنتم تعلمون ما البلاء الذي كنتم تدخلون السعودية فيه؟ إن كنتم تعلمون، فويلٌ لحلفائكم على تصرّفكم معهم بهذه الطريقة! وإن كنتم لا تعلمون، فويلٌ لحلفائكم الذين يثقون بكم وينفذون ويصممون خططهم بالتوافق معكم".

 

وتابع بأن الولايات المتحدة أعطت السعودية الضوء الأخضر لشن حرب على اليمن، متسائلا: "هل كنتم تعلمون ما عاقبة ورطتهم؟ هل كنتم تعلمون ما المستنقع الذي تورّطون السعودية فيه؟".

 

وأضاف أن السعودية اليوم "لا يمكنها وقف الحرب ولا الاستمرار بها".

 

وقال خامنئي إن تصور السعودية حينما شنّت الحرب في 2014 كان ملخصه "إلقاء ما يكفي من القنابل على رؤوس الشعب اليمني الأعزل! فيجعلونهم يستسلمون في شهر مثلاً"، وعلّق: "الآن مرّت ستّ سنوات ولم يتمكّنوا من إرضاخ هذا الشعب. لقد ارتكبوا خطأ كبيراً".

 

وتأتي تصريحات خامنئي بعد أيام من إصدار مجلس التعاون الخليجي بيانا دعا فيه إلى ضرورة تقويم سلوكيات طهران التي تزعزع استقرار المنطقة، بحسب وصف البيان.

 

وحينها ردت الحكومة الإيرانية في بيان اتهمت من خلاله السعودية بأنها تقف خلف هذا البيان، مشددة على ضرورة اللجوء إلى الحوار.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات