عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن نتائج التحقيق حول حادثة حريق المهاجرين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 20 مارس, 2021 - 09:19 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم السبت، عن تفاصيل التحقيق الذي أجرته حول حادثة حريق مركز احتجاز للمهاجرين في العاصمة صنعاء بتاريخ 7 مارس الجاري.

وقالت الجماعة في تحقيقها، إن نزلاء أحد العنابر قاموا بالإضراب عن الطعام للضغط على منظمة الهجرة لترحيلهم كون ذلك أحد مهامها.

وأضاف التقرير أن الأمر تتطور إلى حالة من الشغب عقب حجز أحد زوار الجالية الصومالية ما دفع أحد الجنود للتدخل لإنقاذه إلا أن النزلاء قاموا بالاعتداء عليه بالضرب، وفقا لتقريرها.

وأشارت إلى أن قواتها لم تتمكن من السيطرة على الغضب، ما دفع أحد الجنود برمي  ثلاث قنابل يدوية دخانية مسيلة الدموع تحتوي على مادة Cs، مضيفة إلى أن إحدى القنابل سقطت على فرش إسفنجية ما أدى إلى حدوث الحريق الذي انتشر بشكل سريع.

وبحسب تقرير الحوثيين، فإن التدافع الكبير ضاعف من سقوط ضحايا من ذوي البنية الضعيفة بالإضافة إلى حصول حالات إغماء طالها الحريق.

وأوضحت الجماعة، أن عدد المتواجدين في كامل العنابر البالغة سبعة عنابر، بلغ 862 مهاجراً غير شرعياً، بينما تواجد في العنبر رقم (1) الذي جهزّته منظمة الهجرة الذي وقع فيه الحريق 358 نزيلاً توفي منهم 44 مهاجرا ولحق بهم مهاجراً آخر يوم أمس الجمعة.

وتابع التقرير: "بلغ من تم إسعافهم إلى المشافي المختلفة ٢٠٢ مهاجرا ، بينما 111 نزيلا تمكنوا من الخروج دون إصابات لينظموا إلى بقية زملائهم من العنابر الأخرى الذي تم إخراجهم وعددهم 504 مهاجراً".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات