دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب وصولها عدن.. مسؤولة أممية تدعو إلى مضاعفة تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 20 مارس, 2021 - 05:50 مساءً ]

دعت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ووكيل المين العام للأمم المتحدة ناتاليا كانيم، الأطراف اليمنية إلى الإسهام الفاعل في تحقيق السلام، كما دعت المانحين إلى مضاعفة تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

 

جاء ذلك عقب وصولها اليوم السبت، إلى العاصمة المؤقتة عدن في زيارة تستغرق يومين للوقوف على الحالة الإنسانية.

 

 

 

وقالت المسؤولة الأممية خلال مؤتمر صحفي، إنها ستقوم خلال زيارتها لليمن بالاطلاع بشكل مباشر على تداعيات الوضع الانساني، وخاصة على النساء والفتيات، والاستجابة التي يقوم بها العاملون في مجال الإغاثة للتخفيف من معاناة الناس في ظل ظروف بالغة الصعوبة، وإن جولتها تشمل عدة مرافق في عدن.

 

 وجددت التأكيد على استمرار جهود الأمم المتحدة والصندوق الأممي للسكان في تقديم المساعدة وخصوصا للنساء والفتيات نتيجة الأزمة الإنسانية، والقيام بجهود محاربة العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز الالتزام بالمعايير الأخلاقية وتقييم الأولويات وفقا للمعاناة الإنسانية .. معربة عن قلقها من شبح المجاعة وسوء التغذية.

 

 وأكدت الدكتورة ناتاليا، تضامنها مع النساء والفتيات بسبب الأوضاع الصعبة.

 

وقالت المسؤولة الأممية : إن 20 % من المرافق الصحية في البلاد فقط، هي التي تقدم خدماتها بمجال الأمومة والطفولة وهذا غير كافي، وبالمقابل يتم تسجيل حالة وفاة امرأة كل ساعتين، كما تعاني أكثر من مليون امرأة من سوء التغذية وأكثر من مليون امرأة أخرى معرضة لمضاعفات.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات