دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تدين الهجمات الحوثية على "أرامكو" وتدعو لوقف إطلاق النار في اليمن


وزير الخارجية الأمريكي - أنتوني بلينكن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 20 مارس, 2021 - 09:30 صباحاً ]

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، الهجومات الحوثية على منشآت أرامكو النفطية في العاصمة الطعودية الرياض .

وقالت الخارجية الأمريكية إن هجمات الحوثيين على السعودية تهدد جهود السلام في الوقت الذي يبذل فيه المجتمع الدولي جهود لإنهاء النزاع في اليمن.

ودعت واشنطن جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار في اليمن والدخول في مفاوضات تحت رعاية أممية.

وأكدت أن إنهاء الصراع في اليمن يشكل أولوية للإدارة الأمريكية الجديدة.

وكانت السعودية أعلنت الجمعة، عن تعرض منشآت أرامكو في العاصمة الرياض إلى هجمات حوثية نجم عنها حريق لم يسفر عن أي إصابات.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن جماعته استهدفت بعملية السادس من شعبان، منشأة أرامكو بالرياض بست طائرات مسيرة، إضافة إلى استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات