عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

75 انتهاك خلال شهرين.. سام تحمل الحزام الأمني مسؤولية انتهاكات خطيرة بحق المواطنين

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 19 مارس, 2021 - 10:17 مساءً ]

حملت منظمة سام للحقوق والحريات، قيادة وقوات الحزام الأمني المدعومة اماراتيا, المسؤولية الكاملة عن تصاعد حدة الانتهاكات القانونية بحق المدنيين في المحافظات الجنوبية.

وقالت منظمة سام، إنها رصدت 75 انتهاك بحق المدنيين خلال شهري يناير وفبراير من عام 2021, منها 28 حالة اعتقال ومنها 4 حالات اخفاء قسري, و " 12" حالة اغتيال وقتل،  5 حالات اعتداء على ممتلكات عامة وخاصة.

وأبرزت المنظمة، في بيان صدر عنها يوم الجمعة، رصدها عدة حوادث منفصلة، قام من خلالها أفراد من قوات الحزام الأمني بانتهاكات خطيرة بحق مدنيين دون أي مبرر قانوني.

ونشر البيان عدد من الانتهاكات، منها واقعة اختطاف عدد من الموظفين المدنيين في السلطة المحلية بمحافظة مأرب أثناء توجههم الى مدينة عدن, لحضور ورشة تدريبية لوزارة الادارة المحلية.

وأفادت المعلومات أن عملية احتجاز هؤلاء الأشخاص قد تمت في محافظة أبين في نقطة تسمى "حسان"  بتاريخ السبت 06 مارس/آذار 2021، أُثناء توجههم في مهمة عمل إلى مدينة عدن.

وقال توفيق الحميدي رئيس منظمة سام، إن دولة الإمارات تتقاسم المسئولية الجنائية والقانونية المترتبة على تصاعد الانتهاكات الممارسة بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لقيادة الحزام الأمني.

ودعت سام الحزام الأمني إلى الافراج الفوري عن كافة المختطفين، كما دعت دولة الإمارات إلى وقف دعمها الكامل لقوات الحزام الأمني بشكل فوري.

كما دعت المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين، وإجبار قوات الحزام الأمني ودولة الإمارات على إنهاء انتهاكاتها المتكررة بحق المدنيين، وتشكيل لجنة تقصي حقائق في تداعيات الانتهاكات المتكررة من قبل هذه القوات.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات