الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال ساعات.. الحوثيون يعلنون تنفيذ هجوم ثاني على قاعدة جوية سعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 19 مارس, 2021 - 08:04 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الجمعة، تنفيذ هجوم ثاني على السعودية بعد ساعات من إعلانها استهداف شركة أرامكو النفطية صباح اليوم.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، إن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ مساء الجمعة عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وأضاف سريع أن الهجوم نفذ بطائرتين مسيرتين نوع قاصف 2K ، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان الجماعة عن استهدافها لشركةَ أرامكو في عاصمة السعوديِة الرياض بستِّ طائرات مسيرة.

فيما قالت السعودية، إن عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح الجمعة، تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرات مُسيّرة.

ونقلت وكالة واس عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أنه نجم عن الهجوم حريقٌ تمت السيطرة عليه، مشيرا إلى أنه لم يحدث أي إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

ولم يتهم المصدر المسؤول أي جهة القيام في هذه العملية، إلا أنه اعتبر هذا الهجوم لا يستهدف المملكة وحدها، وإنما يستهدف، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات