الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف اليمنية إلى وقف ممارسات احتجاز المهاجرين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 18 مارس, 2021 - 09:56 مساءً ]

دعا رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، جميع الأطراف والسلطات في اليمن إلى وقف ممارسات اعتقال المهاجرين واحتجازهم اعتباطيا ونقلهم بالقوة.

وعبر رؤساء البعثات، في بيان لهم، عن عمق انزعاجهم جراء الخسائر في الأرواح في الحريق بمنشأة الاحتجاز في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في صنعاء يوم 7 مارس 2021.

وتعرض مركز احتجاز للمهاجرين الأفارقة معظمهم أثيوبيين، لحريق في مطلع شهر مارس، أسفر عن مقتل 44 شخصا وفقا لاعترافات الحوثيين، وإصابة المئات.

وحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، فإن الحريق ناتج عن إطلاق مقذوف مجهول، فيما سلطات الحوثي وصفت الحادث بالعرضي، مشيرة إلى أنها تجري تحقيقا في الواقعة. 

ودعا رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي إلى اجراء تحقيق خارجي فوري ومستقل في الحادثة، والى المساءلة وتعويض الضحايا وأسرهم.

وطالبت البعثة، سلطات الأمر الواقع بمنح الوصول الفوري للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة، إلى جميع المواقع والمستشفيات التي أحيل إليها الناجون.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات