دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف اليمنية إلى وقف ممارسات احتجاز المهاجرين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 18 مارس, 2021 - 09:56 مساءً ]

دعا رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، جميع الأطراف والسلطات في اليمن إلى وقف ممارسات اعتقال المهاجرين واحتجازهم اعتباطيا ونقلهم بالقوة.

وعبر رؤساء البعثات، في بيان لهم، عن عمق انزعاجهم جراء الخسائر في الأرواح في الحريق بمنشأة الاحتجاز في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في صنعاء يوم 7 مارس 2021.

وتعرض مركز احتجاز للمهاجرين الأفارقة معظمهم أثيوبيين، لحريق في مطلع شهر مارس، أسفر عن مقتل 44 شخصا وفقا لاعترافات الحوثيين، وإصابة المئات.

وحسب منظمة هيومن رايتس ووتش، فإن الحريق ناتج عن إطلاق مقذوف مجهول، فيما سلطات الحوثي وصفت الحادث بالعرضي، مشيرة إلى أنها تجري تحقيقا في الواقعة. 

ودعا رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي إلى اجراء تحقيق خارجي فوري ومستقل في الحادثة، والى المساءلة وتعويض الضحايا وأسرهم.

وطالبت البعثة، سلطات الأمر الواقع بمنح الوصول الفوري للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة، إلى جميع المواقع والمستشفيات التي أحيل إليها الناجون.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات