مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الحوثيين يجدد التأكيد على رفض جماعته للخطة الأمريكية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 17 مارس, 2021 - 09:08 مساءً ]

جدد متحدث الحوثيين محمد عبدالسلام، التأكيد على رفض جماعته للخطة الامريكية بشأن وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال عبدالسلام، إن المقترحات الأميركية التي قدمت عبر مبعوثها الخاص لليمن، رُفضت تماماً لأنها ليست سوى تكرار لخطة إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف في مقابلة مع برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة، أن التحرك الأمريكي والدولي الهادف لوقف الحرب جاء نتيجة للتقدم العسكري الذي أحرزته جماعته في طرد "القوات الأجنبية" من اليمن.

ولفت إلى أن وجود قنوات تواصل مستمرة بين جماعته والسعودية، وأن الاتصال معها قائم منذ فترة طويلة، نفافيا المعلومات التي تحدثت عن لقاء مباشر جمعهم مع تيم ليندر كينغ أو مسؤول امريكي أخر.

وأشار إلى أن رؤيتهم للحل تتضمن فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء قبل الوصول إلى خطة تدريجية لوقف إطلاق النار.

وتوعد عبدالسلام السعودية بمزيد من الهجمات بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة، طالما استمرت الرياض في قصفها لمناطق مختلفة من اليمن، حد قوله.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات