المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الجيش الحكومي يفجر «مفاجأة استخباراتية» في صنعاء والحديدة


جنود من الجيش اليمني خلال المواجهات مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 10 مايو, 2018 - 04:31 مساءً ]

اعتبر المتحدث باسم الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي، العميد عبده مجلي، أن ما تقوم به جماعة "أنصار الله" من إطلاق صواريخ بالستية على السعودية، أفقدها كثيرا من مواليها في الداخل.

وقال المتحدث العسكري في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن "ما جرى رصده خلال الأيام الماضية من خلال العمل الاستخباراتي للجيش الوطني أو من خلال اعترافات أسرى بينهم قيادات ميدانية، يؤكد وجود نحو 110 خبراء إيرانيين في صنعاء، و40 خبيرا في الحديدة، يتولون دعم القدرات العسكرية لجماعة الحوثيين".

اقرأ ايضاً : أول رد إماراتي صاعق بعد شكوى اليمن لمجلس الأمن 

وأضاف أن "هؤلاء الخبراء دخلوا اليمن بطرق غير نظامية، إذ استغلت جماعة الحوثيين أحداث الثورة، وتمكنت من إدخال أعداد منهم إلى محافظة صعدة بتهريبهم عبر البحر، فيما توافد البقية من إيران خلال فترة سيطرة الجماعة على مطار صنعاء الدولي، عندما تجاوز عدد الرحلات القادمة من طهران وقتها نحو 14 رحلة يوميا".

وتابع: "يعمل الخبراء في الوقت الراهن، على تدريب مقاتلي الحوثيين وتطوير أنواع مختلفة من الأسلحة، لتمكينهم من الصمود في جبهة الحديدة وصعدة، في ظل التراجع والانهيار الذي تعيشه الجماعة ".

وأشار إلى أنه "أثناء تقدم الجيش وتحرير كثير من المديريات القريبة من صعدة، تمكن من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة التي استولت عليها جماعة الحوثيين من مستودعات وزارة الدفاع في وقت سابق، كما جرى التحفظ على كميات من الأسلحة والصواريخ التي هربت من إيران إلى اليمن، ويعمل الجيش على رصدها وتوثيقها".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات