عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > عربي و دولي

سفينة شحن إيرانية تتعرض لهجوم في البحر المتوسط من قبل مجهولين

المهرة بوست - الجزيرة نت
[ السبت, 13 مارس, 2021 - 03:14 مساءً ]

قالت شركة الملاحة البحرية الإيرانية الجمعة إن سفينة حاويات إيرانية تعرضت لأضرار في هجوم بالبحر المتوسط، وإنها ستتخذ إجراءً قانونيا لتحديد الجناة، ووصفت الواقعة بأنها إرهاب وقرصنة بحرية.

 

 

 

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن المتحدث باسم الشركة علي غياسيان، قوله إن السفينة "شهركرد" تعرضت لأضرار طفيفة الأربعاء بشحنة متفجرة تسببت في حريق صغير، لكن لم يصب أحد على متنها.

 

 

 

وقال إن مثل هذه الأعمال الإرهابية ترقى لأن تكون قرصنة بحرية، وتخالف القانون الدولي بشأن أمن الملاحة التجارية، وإنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية لتحديد هوية منفذي الهجوم عبر المؤسسات الدولية المعنية.

 

 

 

وأضاف أن السفينة كانت متوجهة إلى أوروبا عندما وقع الهجوم، وستتحرك صوب وجهتها بعد إصلاحها.

 

 

 

وأظهرت بيانات موقع لتتبع السفن أن آخر مرّة أبلغت فيها السفينة التي ترفع العلم الإيراني عن موقعها، كانت قبالة الساحل السوري في 10 مارس/آذار، أثناء توجهها إلى ميناء اللاذقية السوري.

 

 

 

وقال مصدران أمنيان بحريان إن المؤشرات الأولية تشير إلى استهداف سفينة الحاويات الإيرانية عمدا من مصدر مجهول.

 

 

 

ويأتي الحادث بعد أسبوعين من تعرّض سفينة إسرائيلية لتفجير في خليج عمان، ولم يدلِ مسؤولون إسرائيليون اليوم الجمعة بأي تعليق ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت إسرائيل وراء حادث "شهركرد" الذي أعلنت عنه إيران.

 

 

 

يذكر أن سفينة شهركرد هي من بين السفن الإيرانية التي تخضع لعقوبات أميركية صارمة، وقد تم احتجازها في ليبيا عام 2019، ورغم ذلك تم الإفراج عنها لاحقا.

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات