الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > عربي و دولي

العفو الدولية: حديث السعودية عن إصلاح حقوق الإنسان مجرد خدعة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 مارس, 2021 - 08:24 مساءً ]

قالت لين معلوف، نائبة مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، "إنَّ الحكم الصادر اليوم بحق لجين الهذلول، يظهر مرةً أخرى أن الالتزامات العلنية للملكة العربية السعودية بإصلاح حقوق الإنسان هي مجرد خدعة".

وجاء تصريح معلوف، تعليقا على قرار اليوم الصادر عن المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية بتأييد إدانة المدافعة عن حقوق النساء لجين الهذلول.

وأضافت معلوف، أنَّ حكم ليس سوى أحدث دليلٍ على نية السعودية مواصلة سحق جميع أشكال المعارضة داخل البلاد. من خلال التقاعس عن إلغاء حكم إدانة لجين الهذلول، أظهرت السلطات السعودية بوضوحٍ أنها تعتبر النشاط السلمي جريمةً وتعتبر النشطاء خونةً أو جواسيس".

وتابعت: "لجين الهذلول مدافعةٌ شجاعةٌ عن حقوق الإنسان، ويجب الاحتفاء بها لنشاطها السلمي، لا  وصفها بالمجرمة"، وفقا لما نشره موقع منظمة العفو الدولية.

وأردفت: "لقد احتُجزت لجين الهذلول ما يقرب من ثلاث سنواتٍ في الاعتقال التعسفي، وتعرضت للتعذيب والتحرش الجنسي وغيره من ضروب المعاملة السيئة، فضلاً عن الحبس الإنفرادي".

ودعت السلطات السعودية إلى أن تلغي فوراً إدانة لجين الهذلول، وأن ترفع حظر السفر التعسفي المفروض عليها وعلى أسرتها لمدة خمس سنوات، وأن تضمن حصولها على تعويضاتٍ كافيةٍ عن احتجازها التعسفي غير العادل والانتهاكات الأخرى التي واجهتها.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات