تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تتهم جماعة الحوثي بتهديد عمال 80 دولة بفعل الهجمات على مواقع نفطية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 11 مارس, 2021 - 03:25 مساءً ]

اتهمت السعودية جماعة الحوثيين بتهديد عمال 80 دولة، بفعل الهجمات التي تشنها على مواقع نفطية في المملكة . 

 

 

وأوضحت سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن "الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة الأخيرة على منشآت أرامكو في المملكة تمثّل تهديدًا لاستقرار إمدادات الطاقة العالمية".

 

وأضافت: "هذه الهجمات تؤثر على الاقتصاد العالمي بأكمله، وتعرّض حياة العاملين السعوديين في أرامكو للخطر، وآلاف آخرين من 80 جنسية مختلفة، بما فيهم الجنسية الأمريكية".

 

وتابعت: "إننا نمارس ضبط النفس الشديد في مواجهة وابل يومي من الطائرات المسلحة بدون طيار والصواريخ الباليستية.. من المحزن أنه رغم جهودنا النشطة لحل النزاع، فإن الحوثيين صعدوا هجماتهم على المملكة، وفي مأرب باليمن (شرق) التي تضم أكثر من مليون نازح داخلياً".

 

واتهمت إيران بأنها تواصل تقديم الأسلحة والتدريب والدعم الفني للحوثيين.

 

ولفتت أن: "تجديد الالتزامات الدولية لإنهاء الحرب في اليمن يعني وضع حد لتهريب الأسلحة الإيرانية التي تُستخدم في إرهاب اليمنيين، وشن هجمات على أهداف مدنية في السعودية".

 

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف منشأة تابعة لشركة "أرامكو"، وأهداف عسكرية بمناطق الدمام (شرق السعودية) وعسير وجيزان (جنوب غرب) بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

 

وليل الأربعاء، اتهمت جماعة الحوثي، قوات التحالف السعودي الإماراتي بشن  7 غارات جوية على عدة مناطق سكنية بالعاصمة صنعاء.

 

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة أن: "طيران التحالف شن غارتين على حي النهضة، بالقرب من وسط العاصمة صنعاء، و3 على مديرية أرحب، في الضاحية الشمالية للعاصمة".

 

كما شن غارة جوية على شبكة اتصالات في منطقة المحجر بمديرية همدان، شمال غربي صنعاء، مع تنفيذ غارة أخرى على منطقة بيت نَعَم في المديرية نفسها، وفق المصدر نفسه.





مشاركة الخبر:

تعليقات